آخر تحديث :الجمعة - 17 مايو 2024 - 03:05 م

اخبار العالم


بريطانيا تخصص مليون دولار لإعادة المهاجرين الليبيين

الجمعة - 08 مارس 2024 - 12:49 م بتوقيت عدن

بريطانيا تخصص مليون دولار لإعادة المهاجرين الليبيين

العين الثالثة/ متابعات

تعهدت المملكة المتحدة بتقديم مبلغ مليون جنيه إسترليني ما يعادل 1.3 مليون دولار، كجزء من اتفاق، لإعادة الليبيين إلى وطنهم.

وقالت وزارة الداخلية في المملكة المتحدة أن هذا التمويل سيساعد في معالجة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، وسط وصول قياسي للمهاجرين، الذين يتوجهون إلى أوروبا من شمال أفريقيا، حسب وكالة "بي.إيه.ميديا" البريطانية، الجمعة.

وأعلن وزير الهجرة غير الشرعية مايكل توملينسون، عن حزمة التمويل، بعد زيارة إلى البلاد، في وقت سابق هذا الأسبوع.

وذكرت الوزارة أن هذا التمويل "سيدعم حماية المهاجرين في ليبيا وسيساعد في منع الرحلات إلى أوروبا، من خلال معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير الشرعية، وتسهيل العودة الطوعية للمهاجرين إلى بلدانهم الأصلية".

وأضافت الوزارة أن أكثر من 150 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا، بحراً، العام الماضي، بعد أن عبروا البحر المتوسط وهو رقم قياسي يعتبر الأعلى على الإطلاق، حيث أن الكثير من هؤلاء انطلقوا من ليبيا.

وأعلنت بريطانيا في وقت سابق عن فرض قواعد جديدة للهجرة، تحد بشكل كبير من قدرة المهاجرين على طلب اللجوء في المملكة المتحدة وتخفض أعدادهم بمئات الآلاف.

وقال وزير الداخلية، إنه سيتخذ “إجراءات قوية” للحد من الهجرة المصرح بها، والتي وصلت إلى مستوى قياسي يبلغ نحو 750 ألف شخص في عام 2022.

مشيراً إلى أن الإجراءات الجديدة ستقلل عدد الأشخاص المؤهلين للانتقال إلى بريطانيا خلال السنوات القادمة بنحو 300 ألف شخص على الأقل.

وأوضح الوزير أنه اعتباراً من ربيع العام 2024، سيتعين على المهاجرين الذين يطلبون اللجوء كسب 38.700 جنيه إسترليني للحصول على تأشيرة العمال المهرة، بدلاً من 26.200 جنيه إسترليني حالياً.


شاهد أيضًا

عدن: مدينة تُقاوم النسيان.. حكاية من الماضي تُروى عبر الأجيا ...

الجمعة/17/مايو/2024 - 11:13 ص

تُعيد "العين الثالثة" مشاهدة فيديو نادر من ستينيات القرن الماضي إلى زمن غابر، حيث كانت مدينة عدن، عاصمة الجنوب، تُجسد صورة مدينة نابضة بالحي


اتحاد نساء الجنوب: خطوة تاريخية لاستعادة الدور الريادي للمرأ ...

الخميس/16/مايو/2024 - 10:58 م

شهدت العاصمة عدن، خلال الفترة من 12 إلى 16 مايو 2024، حدثًا تاريخيًا تمثل في تأسيس "اتحاد عام لنساء الجنوب". ويأتي هذا الإنجاز تتويجًا لنضال


المجلس الانتقالي يحذر من انفجار شعبي بسبب تدهور الخدمات ويُط ...

الخميس/16/مايو/2024 - 05:17 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس. وأطلع الرئيس القائد الهي


الرئيس الزُبيدي يطّلع على سير العمل في الهيئة العليا للأدوية ...

الخميس/16/مايو/2024 - 04:06 م

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُّبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، المدير التنفيذي للهيئة العليا ل