آخر تحديث :الثلاثاء - 25 يونيو 2024 - 11:15 ص

فيديو العين الثالثة


عدن: مدينة تُقاوم النسيان.. حكاية من الماضي تُروى عبر الأجيال

الجمعة - 17 مايو 2024 - 11:13 ص بتوقيت عدن

عدن: مدينة تُقاوم النسيان.. حكاية من الماضي تُروى عبر الأجيال

العين الثالثة/ عدن/ خاص

تُعيد "العين الثالثة" مشاهدة فيديو نادر من ستينيات القرن الماضي إلى زمن غابر، حيث كانت مدينة عدن، عاصمة الجنوب، تُجسد صورة مدينة نابضة بالحياة، تتألق بجمالها الفريد وتتنوع ثقافتها الغنية.


يُقدم الفيديو رحلة عبر شوارع عدن القديمة، حيث المباني العتيقة ذات الطراز المعماري المميز، والأسواق النابضة بالحياة. وتتخلل المشاهد لقطات خلابة لمعالم عدن الشهيرة، مثل خرطوم الفيل، والساحل الذهبي، والنادي الدبلوماسي، ونادي المرأة، بينما يمارس بعض الهواة رياضة السباحة في أجواء هادئة. كما يُظهر الفيديو بعض المدارس القديمة ذات البناء المعماري الفريد، والتي تُعدّ شاهدة على تاريخ عدن العريق.


يُثير هذا الفيديو مشاعر الحنين إلى الماضي لدى الكثير من اليمنيين، خاصة أولئك الذين عاشوا في عدن خلال تلك الحقبة الذهبية. كما يُظهر الفيديو للعالم أجمع جمالأ عدن الفريد، ويُشجع على زيارتها واكتشاف ثقافتها الغنية وتاريخها العريق.


وتقع مدينة عدن على ساحل البحر الأحمر، وتتمتع بموقع استراتيجي هام، حيث كانت مركزًا تجاريًا هامًا لعدة قرون، كما تُعد مدينة حضارية عريقة، حيث يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 عام.


تتميز عدن بتنوعها الثقافي، حيث تأثرت بثقافات العديد من الحضارات التي تعاقبت عليها، مثل الحضارة المصرية القديمة، والحضارة الإغريقية، والحضارة الرومانية، والحضارة الإسلامية.


تُعد العاصمة عدن وجهة سياحية مميزة، حيث تُقدم للزائرين مزيجًا فريدًا من التاريخ والثقافة والجمال الطبيعي، وتُعتبر جوهرة ساحلية ساحرة تستحق الزيارة واكتشاف روائعها.





شاهد أيضًا

إعادة اعتقال عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل وزوجها بعد ...

الإثنين/24/يونيو/2024 - 11:05 م

أعيدت عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل وزوجها يحيى الشيخ إلى المعتقل، بعد لحظات من الإفراج عنهما، وفقاً لمصدر موثوق. وأفادت المصادر أن نقطة أمنية ف


الإرث الذي تركه أنجل: عطاءٌ لا ينضب ومساعدةٌ للكل دون تمييز ...

الإثنين/24/يونيو/2024 - 10:41 م

نعى صحفيون وإعلاميون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي رجل الأخلاق العالية مثنى غالب أبو عمر، المعروف بـ"أنجل صالح"، الذي رحل عن عالمنا في


هيئة الرئاسة تقف أمام التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة الثان ...

الإثنين/24/يونيو/2024 - 04:58 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري، اليوم الإثنين، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، بحضور وزراء المجلس في


سقطة مُدوية لصحيفة الدستور: سرقة أدبية تُعرّض مصداقيتها للخط ...

الأحد/23/يونيو/2024 - 11:21 م

شهدت الساحة الإعلامية اليمنية مؤخرًا ظاهرة مقلقة تتمثل في قيام صحيفة "الدستور الإخبارية" بالسطو على محتوى موقع "العين الثالثة" الإ