آخر تحديث :الأحد - 07 يونيو 2026 - 10:55 ص

اخبار وتقارير


مدير أمن عدن يوجّه برفع الجاهزية وتعزيز التنسيق الميداني لضمان استقرار العاصمة

الأربعاء - 03 يونيو 2026 - 05:21 م بتوقيت عدن

مدير أمن عدن يوجّه برفع الجاهزية وتعزيز التنسيق الميداني لضمان استقرار العاصمة

العين الثالثة/ عدن


عقد مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي، اليوم الأربعاء، اجتماعاً قيادياً موسعاً ضم مساعدي مدير الأمن ومدراء الإدارات الأمنية، لمناقشة مستجدات العمل الأمني وسبل تعزيز الأداء والانضباط في مختلف الوحدات الشرطية.

وفي مستهل الاجتماع، رحب مدير أمن عدن بالمساعدين الجدد، متمنياً لهم التوفيق في مهامهم، مؤكداً أهمية العمل بروح الفريق الواحد وتوحيد الجهود بما يسهم في تطوير المنظومة الأمنية وخدمة المواطنين.

وناقش الاجتماع آليات تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية العليا بمحافظة عدن، وسبل ترجمتها إلى إجراءات ميدانية فعّالة تعزز الأمن والاستقرار وتحافظ على السكينة العامة.

وأشاد المجتمعون بالبرامج التوعوية والإرشادية التي نفذتها إدارة أمن عدن خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهمية مواصلة هذه الجهود لتعزيز الوعي الأمني لدى أفراد الشرطة ومختلف شرائح المجتمع.

وشدد الاجتماع على ضرورة رفع مستوى اليقظة والانضباط في أقسام الشرطة، مع تكثيف المتابعة الميدانية من قبل القيادات الأمنية لضمان الالتزام بالتعليمات وتحسين الأداء العام.

كما استعرض الاجتماع الخطة الأمنية الخاصة بتأمين امتحانات الثانوية العامة، موجهاً أقسام الشرطة بالتنسيق مع السلطات المحلية ومكاتب التربية والتعليم لتوفير الأجواء الآمنة للطلاب خلال فترة الامتحانات.

وأكد الحاضرون في ختام الاجتماع على أهمية رفع مستوى الجاهزية الأمنية ومواصلة التنسيق الميداني بما يتناسب مع متطلبات المرحلة، ويسهم في تعزيز الاستقرار في العاصمة عدن.

وحضر الاجتماع عدد من القيادات الأمنية، من بينهم نائب مدير أمن عدن العميد محمد عبده الصبيحي، ومساعد مدير الأمن لشؤون الشرطة العميد حسين صالح مسهر، ومدير البحث الجنائي العميد حسن العمري، ومدير إدارة التوجيه المعنوي العميد أحمد علي عثمان، إلى جانب عدد من مدراء الإدارات والمساعدين.

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي: إيران تستهدف باب المندب والجنوب يطرح نفسه ص ...

الأربعاء/03/يونيو/2026 - 10:19 م

حذّر الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي من تصاعد التهديدات الإيرانية للأمن البحري في المنطقة، مؤكداً أن إدراج مضيق باب المندب ضمن الأهداف المحتملة لطهر


الحميدي يهاجم “حكومة الفخامة”: مليارات الدعم تتبخر وعدن تغرق ...

الأربعاء/03/يونيو/2026 - 07:12 م

شنّ القيادي الجنوبي فؤاد علي عبيد الحميدي، عضو الوفد الجنوبي في الرياض، هجومًا حادًا على الحكومة، متهمًا إياها بالفشل في إدارة الأزمات والخدمات، رغم ا


سقطرى تنادي: هل من مغيث؟.. الجريبي يحذر من كارثة إنسانية لهذ ...

الأربعاء/03/يونيو/2026 - 07:08 م

حذر وكيل أول محافظة سقطرى، رائد محمد الجريبي، من تداعيات قرار توقيف الرحلات الداخلية إلى الأرخبيل، معتبرًا أن الخطوة تمثل تهديدًا مباشرًا لحياة السكان


انهيار الكهرباء يشعل الجدل.. حكومة بلا قرار ومحافظ بلا صلاحي ...

الثلاثاء/02/يونيو/2026 - 04:04 م

اعتبر الكاتب والناشط عبدالله سعيد القروة أن أزمة الكهرباء المتفاقمة في العاصمة عدن تحولت من مشكلة خدمية إلى أزمة سياسية تكشف، بحسب وصفه، حجم التخبط وت