آخر تحديث :الأحد - 07 يونيو 2026 - 10:35 ص

اخبار وتقارير


وفاة هادي بين واجب العزاء ومزايدات السياسة.. والشارع العدني يطالب بحقوقه المنسية

السبت - 30 مايو 2026 - 02:21 ص بتوقيت عدن

وفاة هادي بين واجب العزاء ومزايدات السياسة.. والشارع العدني يطالب بحقوقه المنسية

العين الثالثة/ عدن

أثارت تصريحات محافظ العاصمة عدن، عبدالرحمن شيخ، التي أشاد فيها بالرئيس الراحل عبدربه منصور هادي وأعلن تأييده لدعوات الاعتذار له، موجة واسعة من التعليقات الساخرة والانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تدهور الأوضاع الخدمية في المدينة.

وتساءل عدد من المغردين عن جدوى التصريحات في ظل استمرار أزمة الكهرباء والمياه وندرة الغاز، معتبرين أن مهمة محافظ عدن الأساسية هي معالجة معاناة المواطنين لا إطلاق "الخطابات الرنانة".

وقال أحد المعلقين ساخراً: "من صدقه يتكلم بهذا الكلام؟ عدن غارقة في الظلام والمياه مقطوعة والغاز معدوم.. قولوا له إنه محافظ عدن ومهمته يوفر الخدمات مش ينزل خطابات فاضية".

فيما رأى آخر أن الاعتذار للرئيس هادي – إن كان مطلوباً – لا يكون بالتصريحات، بل بتحسين حياة المواطنين، مضيفاً: "الاعتذار الحقيقي يكون بالكهرباء والماء والصحة والتعليم والأمن، لا بالبيانات والكلمات".

وعلق مغرد ثالث على تصريحات المحافظ بشأن القضية الجنوبية قائلاً: "إذا كان المقصود أنه لم يفرط بالقضية الجنوبية، فالأولى مراجعة مواقفه وخطاب أسرته السياسية، أما نحن فلا نقول إلا الله يرحمه ويغفر له".

وفي تعليق حمل قدراً كبيراً من السخرية، كتب أحد المواطنين: "بس لصّوا لنا الكهرباء وجيبوا ماء، وسيبكم من رفع الأعلام والخطابات، خليكم بعدن ومشاكلها، مالكم من مران وصعدة".

وتعكس هذه التعليقات حالة الاستياء الشعبي المتزايدة في عدن، حيث يرى كثير من المواطنين أن تحسين الخدمات الأساسية بات أولوية ملحّة تتقدم على أي سجالات أو مواقف سياسية لا تنعكس على واقعهم المعيشي اليومي.

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي: إيران تستهدف باب المندب والجنوب يطرح نفسه ص ...

الأربعاء/03/يونيو/2026 - 10:19 م

حذّر الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي من تصاعد التهديدات الإيرانية للأمن البحري في المنطقة، مؤكداً أن إدراج مضيق باب المندب ضمن الأهداف المحتملة لطهر


الحميدي يهاجم “حكومة الفخامة”: مليارات الدعم تتبخر وعدن تغرق ...

الأربعاء/03/يونيو/2026 - 07:12 م

شنّ القيادي الجنوبي فؤاد علي عبيد الحميدي، عضو الوفد الجنوبي في الرياض، هجومًا حادًا على الحكومة، متهمًا إياها بالفشل في إدارة الأزمات والخدمات، رغم ا


سقطرى تنادي: هل من مغيث؟.. الجريبي يحذر من كارثة إنسانية لهذ ...

الأربعاء/03/يونيو/2026 - 07:08 م

حذر وكيل أول محافظة سقطرى، رائد محمد الجريبي، من تداعيات قرار توقيف الرحلات الداخلية إلى الأرخبيل، معتبرًا أن الخطوة تمثل تهديدًا مباشرًا لحياة السكان


انهيار الكهرباء يشعل الجدل.. حكومة بلا قرار ومحافظ بلا صلاحي ...

الثلاثاء/02/يونيو/2026 - 04:04 م

اعتبر الكاتب والناشط عبدالله سعيد القروة أن أزمة الكهرباء المتفاقمة في العاصمة عدن تحولت من مشكلة خدمية إلى أزمة سياسية تكشف، بحسب وصفه، حجم التخبط وت