آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 01:32 ص

اخبار وتقارير


تعرف على نتائج فرجينيا وكارولاينا الشمالية

الأربعاء - 06 مارس 2024 - 10:40 ص بتوقيت عدن

تعرف على نتائج فرجينيا وكارولاينا الشمالية

العين الثالثة/متابعات

في محطة حاسمة لرسم صورة المنافسة في الانتخابات الأمريكية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، جاءت أولى نتائج الثلاثاء الكبيرة.

وأعلن مركز "إديسون" للأبحاث فوز الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري في ولايتي فرجينيا وكارولاينا الشمالية.

كما أعلن المركز أيضا فوز الرئيس الحالي جو بايدن في الولايتين إلى جانب ولاية أيوا.


وكان ترامب قد فاز في ولاية كارولينا الشمالية بفارق ضئيل عن بايدن الذي حسم السباق لصالحه في عام 2020.

وتعد الولاية جزءًا مهمًا من استراتيجية إعادة انتخاب بايدن، بالنظر إلى التحديات التي واجهها الرئيس الديمقراطي في ميشيغان حيث كشفت اتجاهات التصويت عن تنامي الغضب جراء سياسات ساكن البيت الأبيض تجاه الحرب في غزة.

وخلال الثلاثاء الكبير تحسم ولايات ألاباما وأركنساس وألاسكا وكاليفورنيا ومين وكولورادو وماساتشوستس كارولاينا الشمالية ومينيسوتا وأوكلاهما وتكساس وتينيسي ويوتا وفرجينيا وفيرمونت، بطاقة الترشح عن الحزبين الرئيسيين في الولايات المتحدة.

وتقليديا لا يمثل التصويت قيمة كبرى لبايدن إذ اعتاد الحزب الذي يتولى السلطة في البيت الأبيض أن يدفع بالرئيس مجددا إلى السباق.

وبالنظر إلى نتائج الجمهوريين في الولايات الست التي سبقت الثلاثاء الكبير يتوقع المراقبون أن يحسم ترامب لحد بعيد بطاقة الترشح على حساب نيكي هيلي سفيرة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة.

وقبل الثلاثاء الكبير ضمن ترامب أصوات 288 مندوبا في المجمع الانتخابي بفارق كبير عن هيلي التي حصلت على 43 مندوبا فقط.

يتعين على الراغب في نيل ثقة الحزب الجمهوري كمرشح رئاسي أن يحصد ما لا يقل عن 1215 مندوبا من إجمالي 2429 بكافة الولايات، وتحسم ولايات "الثلاثاء الكبير" أصوات 874 مندوباً.

أما في الحزب الديمقراطي، فإن الراغب في الحصول على دعم حزبه مطالب بحسم أصوات 1439 مندوبا من إجمالي عدد مندوبي الحزب البالغ 3979. وحصل بايدن على 267 مندوبا.

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي الدكتور محمد أمزربه بوفاة عمته ...

الأحد/19/مايو/2024 - 10:32 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة، برقية تعزية ومواساة إلى الدكتور محمد علوي أمزربه رئيس مج


فضيحة مدوية.. بن مبارك يُغرق اليمن في الظلام ويُضيء جيوب الف ...

الأحد/19/مايو/2024 - 07:07 م

في منشور صادم على صفحته في الفيسبوك تابعه "العين الثالثة"، كشف الصحفي منير النقيب، رئيس تحرير صحيفة 4 مايو، عن اعترافات خطيرة أدلى بها رئيس الحكومة ال


الرئيس الزُبيدي يُؤكّد دعمه للجنة العسكرية والأمنية العُليا ...

الأحد/19/مايو/2024 - 02:44 م

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمكتبه بالقصر الرئاسي في التواهي بالعاصمة عدن،


الرئيس الزُبيدي يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة العسكرية والأمنية ا ...

الأحد/19/مايو/2024 - 02:39 م

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمكتبه بالقصر الرئاسي في التواهي بالعاصمة عدن،