آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 10:00 ص

قصص تفاعلية


مسرحيات إعلامية وتهديدات عبثية: هل فقد البنك المركزي سيطرته على بنوك صنعاء؟

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 10:21 م بتوقيت عدن

مسرحيات إعلامية وتهديدات عبثية: هل فقد البنك المركزي سيطرته على بنوك صنعاء؟

العين الثالثة/ خاص

يواجه البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن تحدياً كبيراً يتمثل في رفض بنوك صنعاء الانصياع لقراره بنقل مقراتها الرئيسية إلى عدن، ما أثار تساؤلات حول مدى قدرة البنك على فرض سيطرته على القطاع المصرفي في اليمن.

ففي منشور على صفحته في الفيسبوك، حذّر الصحفي ماجد الداعري من أنّ "كل قرارات البنك المركزي ستصبح مجرد مسرحيات إعلامية وتهديدات عبثية" إذا لم يتم اتخاذ خطوات حاسمة لمعاقبة البنوك المُماطلة.

وأفاد الداعري بأنّه بات شبه مؤكد أن البنوك في صنعاء لن تنقل مقراتها الرئيسية إلى عدن خلال الفترة المتبقية من هذا الشهر، على الرغم من قرار البنك المركزي اليمني في عدن بإلزامها بذلك.

وقد أرجع الداعري رفض البنوك للانتقال إلى عدن إلى العديد من "الحجج والذرائع التهريبية"، مستخدمةً بعض المنظمات الدولية وممثلي صندوق النقد والبنك الدوليين كأدوات ضغط.

ونتيجةً لرفض البنوك الانصياع لقرار البنك المركزي، أكّد الداعري أنّ خيار اللجوء إلى عقوبات رادعة بات مطروحاً بقوة على طاولة البنك المركزي في عدن.

وختاماً، حذّر الداعري محافظ البنك المركزي في عدن من فقدان الثقة المجتمعية في حال لم يتم اتخاذ خطوات حاسمة لمعاقبة البنوك المُماطلة، مؤكداً أنّ "كل قراراته ستصبح مجرد مسرحيات إعلامية مكشوفة وتهديدات عبثية".

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي الدكتور محمد أمزربه بوفاة عمته ...

الأحد/19/مايو/2024 - 10:32 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة، برقية تعزية ومواساة إلى الدكتور محمد علوي أمزربه رئيس مج


فضيحة مدوية.. بن مبارك يُغرق اليمن في الظلام ويُضيء جيوب الف ...

الأحد/19/مايو/2024 - 07:07 م

في منشور صادم على صفحته في الفيسبوك تابعه "العين الثالثة"، كشف الصحفي منير النقيب، رئيس تحرير صحيفة 4 مايو، عن اعترافات خطيرة أدلى بها رئيس الحكومة ال


الرئيس الزُبيدي يُؤكّد دعمه للجنة العسكرية والأمنية العُليا ...

الأحد/19/مايو/2024 - 02:44 م

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمكتبه بالقصر الرئاسي في التواهي بالعاصمة عدن،


الرئيس الزُبيدي يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة العسكرية والأمنية ا ...

الأحد/19/مايو/2024 - 02:39 م

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمكتبه بالقصر الرئاسي في التواهي بالعاصمة عدن،