آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 09:25 م

اخبار العالم


هجوم إلكتروني إسرائيلي يعطل 60% من محطات الوقود في إيران

الإثنين - 18 ديسمبر 2023 - 01:23 م بتوقيت عدن

هجوم إلكتروني إسرائيلي يعطل 60% من محطات الوقود في إيران

العين الثالثة/ وكالات

ذكرت مصادر إيرانية وإسرائيلية، أن مشكلة برمجيات في نظام الوقود تسبّبت في انقطاعات في خدمة العديد من محطات الوقود في إيران وبالأخص في العاصمة طهران، فيما أعلنت مجموعة قرصنة إسرائيلية تُدعى "العصفور المفترس"، مسؤوليتها عن الهجوم الذي تسبب في تعطيل 60% من محطات الوقود في إيران.

وأعلنت وزارة النفط الإيرانية، تعطل في محطات الوقود بمحافظات مثل طهران وكلستان وخوزستان وشمال خراسان وكهكيلويه وبوير أحمد وأذربيجان وهرمزكان وبلوشستان، وطلبت وزارة النفط من المواطنين عدم مراجعة المحطات في الوقت الحالي، وفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية.

وأكدت وزارة النفط الإيرانية، تعطيل ما لا يقل عن 60% من محطات الوقود في البلاد حتى الآن.

وقال متحدث باسم رابطة محطات وقود إيران، لوكالة أنباء فارس الإيرانية: "تأكد حدوث مشكلة برمجيات في نظام الوقود في بعض المحطات في أنحاء البلاد، ويقوم خبراء حاليا بحل المشكلة".

وشدد المتحدث على أن "البلاد لا تشهد أي نقص في إمدادات الوقود"، ودعا سائقي السيارات إلى عدم التوجه حالياً إلى محطات الوقود.

وأضافت الوكالة، أن احتمال تعرض الأنظمة لهجوم إلكتروني "لم يتم استبعاده بعد".

وأعلنت مجموعة القرصنة الإسرائيلية "العصفور المفترس"، تعطيل غالبية محطات الوقود في جميع أنحاء إيران في هجوم إلكتروني، حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن المجموعة قامت بتعطيل 70% من محطات الوقود في إيران وباتت خارج الخدمة، مضيفة أنها حذرت خدمات الطوارئ الإيرانية قبل الهجوم الإلكتروني بحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وقالت المجموعة في بيان نقلته "جيروزاليم بوست": "نحن، غونجيشكي داراندي، نفذنا هجوماً إلكترونياً، حيث دمرنا غالبية مضخات الغاز في جميع أنحاء إيران. ويأتي هذا الهجوم الإلكتروني رداً على عدوان الجمهورية الإسلامية ووكلائها في المنطقة"، مضيفة نقلاً عن بيان المجموعة: "اللعب بالنار له ثمن".

وأضافت المجموعة: "قبل شهر، حذرناكم من أننا عدنا، وأننا سنفرض تكلفة على استفزازاتكم. هذه مجرد لمحة عما لدينا في جعبتنا".

وفي أواخر 2021، تسبب هجوم إلكتروني كبير في تعطيل بيع البنزين المدعوم في إيران، مما تسبب في تكدس صفوف طويلة أمام المحطات في أنحاء البلاد.

شاهد أيضًا

جيلٌ واعد.. حفل تخرج استثنائي لطلاب مدرسة التفوق يُبشّر بمست ...

الإثنين/20/مايو/2024 - 12:36 م

احتفلت مدرسة التفوق النموذجية الاهلية بالعاصمة عدن صباح اليوم الاثنين بحفل تخرج مميز لطلاب الصفوف الثلاثة الأولى الابتدائية، وذلك بحضور عدد كبير من أو


الرئيس الزُبيدي يُعزَّي الدكتور محمد أمزربه بوفاة عمته ...

الأحد/19/مايو/2024 - 10:32 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة، برقية تعزية ومواساة إلى الدكتور محمد علوي أمزربه رئيس مج


فضيحة مدوية.. بن مبارك يُغرق اليمن في الظلام ويُضيء جيوب الف ...

الأحد/19/مايو/2024 - 07:07 م

في منشور صادم على صفحته في الفيسبوك تابعه "العين الثالثة"، كشف الصحفي منير النقيب، رئيس تحرير صحيفة 4 مايو، عن اعترافات خطيرة أدلى بها رئيس الحكومة ال


الرئيس الزُبيدي يُؤكّد دعمه للجنة العسكرية والأمنية العُليا ...

الأحد/19/مايو/2024 - 02:44 م

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمكتبه بالقصر الرئاسي في التواهي بالعاصمة عدن،