آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 02:00 م

اخبار العالم


ستولتنبرغ: المناورات النووية الروسية تحد خطير لـ"الناتو"

الخميس - 09 مايو 2024 - 06:54 م بتوقيت عدن

ستولتنبرغ: المناورات النووية الروسية تحد خطير لـ"الناتو"

العين الثالثة | متابعات


اعتبر الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ المناورات النووي الروسية المرتقبة "تحديا خطيرا لـ"الناتو" وخطوة غير حذرة" ستقدم عليها موسكو، حسب زعمه.

وقال ستولتنبرغ في حديث لصحيفة "Repubblica" الإيطالية: "هذه المناورات تمثل تحديا خطيرا وغير حذر. روسيا منذ البداية استخدمت اللهجة النووية، وألقى الرئيس بوتين كلمة لم يستبعد فيها احتمال استخدام بلاده الأسلحة النووية.

هذا موقف غير واع، ولم نشهد أي تغيير في موقف موسكو يجبرنا على تغيير موقفنا. روسيا تدرك العواقب المدمرة للمواجهة النووية".

وأكد أن "الناتو" لا ينوي المشاركة بشكل مباشر في نزاع أوكرانيا، مشددا على أن المهمة الرئيسية لحلفه في المرحلة الراهنة دعم أوكرانيا، ومنع اتساع النزاع إلى خارج حدودها.

وتابع: "لم يثق الرئيس بوتين بأننا سنقدم مساعدات كبيرة لزيلينسكي لكننا أكدنا أننا لن نرسل قوات إلى أوكرانيا. كما أن كييف لم تطلب منا ذلك، وتريد منا استمرار تزويدها بالأسلحة والذخائر".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في الـ6 من الشهر الجاري عن التحضير لمناورات بالأسلحة النووية التكتيكية بمشاركة القوات الجوية والبحرية والبحرية الروسية.

وأضافت أن المناورات التي لم تحدد موعدها بعد، ستأتي ردا على التصريحات الاستفزازية لعدد من الزعماء الغربيين، وتهديداتهم المبطنة لروسيا.

شاهد أيضًا

جيلٌ واعد.. حفل تخرج استثنائي لطلاب مدرسة التفوق يُبشّر بمست ...

الإثنين/20/مايو/2024 - 12:36 م

احتفلت مدرسة التفوق النموذجية الاهلية بالعاصمة عدن صباح اليوم الاثنين بحفل تخرج مميز لطلاب الصفوف الثلاثة الأولى الابتدائية، وذلك بحضور عدد كبير من أو


الرئيس الزُبيدي يُعزَّي الدكتور محمد أمزربه بوفاة عمته ...

الأحد/19/مايو/2024 - 10:32 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة، برقية تعزية ومواساة إلى الدكتور محمد علوي أمزربه رئيس مج


فضيحة مدوية.. بن مبارك يُغرق اليمن في الظلام ويُضيء جيوب الف ...

الأحد/19/مايو/2024 - 07:07 م

في منشور صادم على صفحته في الفيسبوك تابعه "العين الثالثة"، كشف الصحفي منير النقيب، رئيس تحرير صحيفة 4 مايو، عن اعترافات خطيرة أدلى بها رئيس الحكومة ال


الرئيس الزُبيدي يُؤكّد دعمه للجنة العسكرية والأمنية العُليا ...

الأحد/19/مايو/2024 - 02:44 م

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمكتبه بالقصر الرئاسي في التواهي بالعاصمة عدن،