آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 04:15 م

رياضة


قبل 10 سنوات.. قصة سقوط تاريخي أنهى حلم ليفربول تحت أعين صلاح

السبت - 27 أبريل 2024 - 10:55 ص بتوقيت عدن

قبل 10 سنوات.. قصة سقوط تاريخي أنهى حلم ليفربول تحت أعين صلاح

العين الثالثة/ متابعات

تمر السبت 27 أبريل/ نيسان الحالي 10 سنوات بالتمام والكمال على إحدى أسوأ ذكريات فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".

وخسر ليفربول قبل 10 سنوات في ملعبه أنفيلد رود أمام ضيفه تشيلسي في الجولة 36 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، ضمن منافسات موسم 2013-2014.

وتسببت هذه الخسارة في إنهاء أحلام الريدز في التتويج بالدوري الإنجليزي آنذاك، للمرة الأولى في حقبة البريميرليغ، رغم تصدره جدول ترتيب الدوري لأغلب فترات الموسم، لينجح مانشستر سيتي في التتويج باللقب بعدها.

وجاء الهدف الأول للبلوز عبر السنغالي ديمبا با في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، إثر استغلاله انزلاقا دراميا من الأسطورة ستيفن جيرارد قائد ليفربول حينها، والذي سقط وهو في طريقه للكرة، ليترك أمامه المساحة للاعب المنافس للتقدم والتسجيل.

وأضاف البرازيلي ويليان الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني من صناعة فرناندو توريس.

محمد صلاح ضد ليفربول
ومثلت هذه المواجهة اللقاء الوحيد للمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الحالي ضد الريدز على مدار مشواره الكروي مع كل الأندية التي دافع عنها.


ولعب صلاح في صفوف المقاولون العرب المصري وبازل السويسري وروما وفيورنتينا الإيطاليين بالإضافة إلى تشيلسي، قبل أن ينضم في صيف 2017 إلى قلعة أنفيلد.

ولعب صلاح كأساسي منذ بداية مباراة ليفربول وتشيلسي المذكورة على الطرف الأيمن، ونال بطاقة صفراء "ق 21".

وأخرج البرتغالي جوزيه مورينيو النجم المصري من أرض الملعب بحلول الدقيقة 60 ليحل محله ويليان الذي سجل الهدف الثاني.

وأدت تلك الخسارة إلى تلاشي فارق الـ3 نقاط بين ليفربول ومانشستر سيتي الذي كان متفوقا بفارق أهداف كبير مما كان يضمن له إنهاء الموسم بطلا حال الفوز بمباراتيه المتبقيتين.


يذكر أن الموسم الحالي تشابه مع موسم 2013-2014 حيث تصدر الريدز جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لفترات طويلة، قبل أن يهبطوا للوصافة ثم المركز الثالث بتلقي خسارتين في آخر 3 مباريات أمام كريستال بالاس 0-1 وإيفرتون 0-2، قبل 4 جولات من النهاية.




شاهد أيضًا

جيلٌ واعد.. حفل تخرج استثنائي لطلاب مدرسة التفوق يُبشّر بمست ...

الإثنين/20/مايو/2024 - 12:36 م

احتفلت مدرسة التفوق النموذجية الاهلية بالعاصمة عدن صباح اليوم الاثنين بحفل تخرج مميز لطلاب الصفوف الثلاثة الأولى الابتدائية، وذلك بحضور عدد كبير من أو


الرئيس الزُبيدي يُعزَّي الدكتور محمد أمزربه بوفاة عمته ...

الأحد/19/مايو/2024 - 10:32 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة، برقية تعزية ومواساة إلى الدكتور محمد علوي أمزربه رئيس مج


فضيحة مدوية.. بن مبارك يُغرق اليمن في الظلام ويُضيء جيوب الف ...

الأحد/19/مايو/2024 - 07:07 م

في منشور صادم على صفحته في الفيسبوك تابعه "العين الثالثة"، كشف الصحفي منير النقيب، رئيس تحرير صحيفة 4 مايو، عن اعترافات خطيرة أدلى بها رئيس الحكومة ال


الرئيس الزُبيدي يُؤكّد دعمه للجنة العسكرية والأمنية العُليا ...

الأحد/19/مايو/2024 - 02:44 م

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمكتبه بالقصر الرئاسي في التواهي بالعاصمة عدن،