آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 05:20 ص

اخبار العالم


احذروا شركات الحج الوهمية.. السعودية ترصد تحركات مشبوهة وتدعو الجميع لأمر هام!

الجمعة - 26 أبريل 2024 - 11:15 م بتوقيت عدن

احذروا شركات الحج الوهمية.. السعودية ترصد تحركات مشبوهة وتدعو الجميع لأمر هام!

العين الثالثة | متابعات


حذرت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الجمعة، الراغبين في أداء مناسك فريضة الحج للعام الحالي، من الحملات الوهمية التي تعلن عن خدماتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول.

ونقلا عن مصدر مسؤول في الوزارة، قوله إنّ "القدوم لأداء فريضة الحج لا يكون إلا من خلال الحصول على تأشيرة حج صادرة من الجهات المعنية في المملكة، وبالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج فيها أو عبر منصة (نسك حج) للدول التي ليس لديها مكاتب رسمية خاصة بالحج".

وأوضح المصدر أن الوزارة رصدت إعلانات لشركات وحملات، بالإضافة إلى حسابات وهمية على الشبكات الاجتماعية تدعي تنظيمها للحج بأسعار مغرية.. داعية إلى الحذر من التعامل مع مثل هذه الحملات والشركات.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الحج والعمرة أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت)، وغيرها من أنواع التأشيرات "لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج".

ودعت الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية التي تدعي وجود حملات الحج التجاري، وغير ذلك من المسميات.

وأشارت إلى متابعتها المستمرة لإعلانات هذه الشركات، والحملات الوهمية، معربة عن أملها في تعاون الجميع بالإسهام في مكافحتها والإبلاغ عنها، والعمل على الحد من ظاهرة الحج بلا تصريح.

وأهابت وزارة الحج والعمرة بالجميع الحصول على المعلومات الرسمية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة، وعبر قنواتها في الشبكات الاجتماعية المختلفة.

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي الدكتور محمد أمزربه بوفاة عمته ...

الأحد/19/مايو/2024 - 10:32 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة، برقية تعزية ومواساة إلى الدكتور محمد علوي أمزربه رئيس مج


فضيحة مدوية.. بن مبارك يُغرق اليمن في الظلام ويُضيء جيوب الف ...

الأحد/19/مايو/2024 - 07:07 م

في منشور صادم على صفحته في الفيسبوك تابعه "العين الثالثة"، كشف الصحفي منير النقيب، رئيس تحرير صحيفة 4 مايو، عن اعترافات خطيرة أدلى بها رئيس الحكومة ال


الرئيس الزُبيدي يُؤكّد دعمه للجنة العسكرية والأمنية العُليا ...

الأحد/19/مايو/2024 - 02:44 م

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمكتبه بالقصر الرئاسي في التواهي بالعاصمة عدن،


الرئيس الزُبيدي يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة العسكرية والأمنية ا ...

الأحد/19/مايو/2024 - 02:39 م

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمكتبه بالقصر الرئاسي في التواهي بالعاصمة عدن،