آخر تحديث :السبت - 27 يوليه 2024 - 07:16 ص

اخبار وتقارير


حوانيت الصرافة في عدن تحت مجهر الخزانة الأمريكية.. تكريم أم تطهير؟

الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 08:12 م بتوقيت عدن

حوانيت الصرافة في عدن تحت مجهر الخزانة الأمريكية.. تكريم أم تطهير؟

العين الثالثة | خاص


أثار منشور للصحفي ماجد الداعري على صفحته في فيسبوك موجة من التساؤلات حول مستقبل حوانيت الصرافة في عدن، والتي أطلق عليها البعض تسمية "بنوك".

وكتب الداعري في منشوره: "أيام سوداء تنتظر حوانيت صرافة أسمت نفسها بنوكا في عدن. الخزانة الأمريكية بصدد تكريمها قريبا وإلباسها حجاب إسلامي حقيقي وتطهيرها من رجس الربا وكل موبقات المضاربات بالعملة وجرائم غسل وتمويل الإرهاب وتجريف وتبييض وتهريب العملة الصعبة من السوق المحلية جنوبا واختطاف إدارة القطاع المصرفي".

وتأتي هذه التصريحات في ظلّ تشديد الخزانة الأمريكية على مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، خاصة مع تزايد المخاوف من استخدام حوانيت الصرافة في اليمن لهذه الأغراض.

ولكن، لم يصدر أي بيان رسمي من قبل الخزانة الأمريكية يؤكد صحة ما ذكره الداعري.

وفي المقابل، يرى بعض المراقبين أنّ هذه التصريحات قد تُفسّر على أنّها تهديد لحوانيت الصرافة في عدن، ممّا قد يُؤدّي إلى إغلاق بعضها وتسريح موظفيها.

بينما يرى آخرون أنّها فرصة لهذه الحوانيت لتنظيم أوضاعها والالتزام بالقوانين والمعايير الدولية، ممّا قد يُساهم في تعزيز ثقة العملاء بها وتحسين صورتها.

ويبقى السؤال مفتوحاً حول ما إذا كانت حوانيت الصرافة في عدن ستُواجه بالفعل حملة من قبل الخزانة الأمريكية، أم أنّ هذه التصريحات لا تعدو كونها تحذيراً لها لتنظيم أوضاعها.

وتدعو الحاجة إلى مزيد من التوضيحات من قبل الجهات الرسمية، سواء كانت الخزانة الأمريكية أو السلطات اليمنية، لمعرفة مصير حوانيت الصرافة في عدن ومدى تأثير هذه التصريحات عليها، بينما تظلّ التكهنات والتفسيرات المختلفة هي المسيطرة على المشهد.

شاهد أيضًا

الأجندات الخبيثة.. تهديدات الاستقرار في الجنوب ...

الجمعة/26/يوليه/2024 - 01:15 م

تشهد الساحة اليمنية حملات ابتزاز شرسة تقودها قوى الاحتلال، تستهدف تقويض سيادة الجنوب الأمنية والسياسية في ظل تطورات متسارعة، تتعرض قضية شعب الجنوب لمح


صفقات سرية تكشفها أزمة تذاكر الطيران بين صنعاء والأردن ...

الجمعة/26/يوليه/2024 - 08:00 ص

شهدت أسعار تذاكر الطيران بين صنعاء والأردن انخفاضاً مفاجئاً، حيث تراجعت من 750 دولاراً إلى 270 دولاراً، وأثارت هذه التطورات تساؤلات عديدة حول الأسباب


أزمات متفاقمة في عدن.. هل من أمل في الأفق؟ ...

الخميس/25/يوليه/2024 - 06:53 م

منذ فترة، يعاني سكان العاصمة عدن من تدهور الأوضاع المعيشية بشكل كبير، الفقر والحرمان أصبحا جزءاً لا يتجزأ من حياتهم اليومية، حيث يجد الكثيرون أنفسهم غ


الانتقالي الجنوبي يحدد شروطه للسلام ...

الخميس/25/يوليه/2024 - 05:30 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبد الله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الو