آخر تحديث :السبت - 18 مايو 2024 - 06:47 م

قضايا


"فسادٌ بلا حدود" ممارساتٌ مُخزيةٌ تُهددُ مستقبلَ اليمن في الخارج

الثلاثاء - 09 أبريل 2024 - 02:25 ص بتوقيت عدن

"فسادٌ بلا حدود" ممارساتٌ مُخزيةٌ تُهددُ مستقبلَ اليمن في الخارج

العين الثالثة/ متابعة خاصة


كشفت مصادر مطلعة عن فضيحة فساد جديدة في الملحقية العسكرية اليمنية في السودان، حيث تُتهم بقيادة اللواء الدكتور/ أحمد الشعنا بممارسة الفساد بحق المبتعثين العسكريين العائدين بسبب الحرب..

وتشير المعلومات إلى أن الملحقية تقوم بخصم مبالغ مالية كبيرة من مستحقات المبتعثين المالية دون أي مبرر قانوني، وتجبرهم على توقيع شيكات بأنهم استلموا مبالغهم كاملة. وعند اعتراضهم، يتم تهديدهم بإيقاف مستحقاتهم المالية..

وناشد المبتعثون العسكريون الأخ الفريق الركن/ محسن الداعري، وزير الدفاع اليمني، بايقاف المدعو ماجد محسن، المسؤول عن هذه الخصميات غير القانونية..

وتضمنت الاتهامات أيضاً استيلاء الملحقية على مستحقات طلاب تركوا الدراسة مبكراً، وضم مستحقات وهمية إلى حساباتها، إضافة إلى مستحقات بأسماء أشخاص من عائلات أعضاء الملحقية. ولم تكتفِ الملحقية بكل ذلك، بل قامت بخصميات كبيرة لصالحها من مستحقات المبتعثين..

وتُعد هذه الفضيحة حلقة جديدة في سلسلة الفضائح التي تُلاحق الملحقيات اليمنية في الخارج، والتي تُهدد سمعة اليمن وتُعرقل مسار التحسينات التي تسعى الحكومة اليمنية لإجرائها..

وتُثير هذه الفضيحة تساؤلات حول ممارسات الفساد في الملحقيات اليمنية في الخارج، وتأثيرها على سمعة اليمن وثقة المبتعثين. كما تُؤكد على أهمية إجراء تحقيقات شاملة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الممارسات.

ويُناشد المبتعثون العسكريون والناشطون اليمنيون الحكومة اليمنية بفتح تحقيق عاجل في هذه الفضيحة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المتورطين ومحاسبة المسؤولين.

شاهد أيضًا

"لا تراجع عن حماية حجر": رسالة من الزُبيدي تُشدّد على واجب ا ...

السبت/18/مايو/2024 - 06:22 م

أشاد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بنضال وتضحيات أبناء حجر شمال محافظة الضالع، في م


شبوة: حرب على الإرهاب وتعزيز الأمن.. الرئيس الزُبيدي يُوجّه ...

السبت/18/مايو/2024 - 03:54 م

اطّلع الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على الأوضاع العسكرية والأمنية في محافظة شبوة،


"اليمنية" طائرة فارغة تطير فوق عدن في مهمة تدريبية خاصة.. وه ...

السبت/18/مايو/2024 - 03:28 م

أوضح الكابتن محمد مقبل، الوكيل المساعد لقطاع السلامة في الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، أن الطائرة اليمنية التي شوهدت تحلق في سماء العاصمة عدن


كيف ستُغيّر شحنة الديزل حياة سكان عدن؟ رحلة من العتمة إلى ا ...

الجمعة/17/مايو/2024 - 11:19 م

عاشت عدن، عاصمة البلاد، لسنوات طويلة تحت وطأة أزمة كهرباء خانقة، حيث عانى سكانها من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، تاركين إياهم في ظلمة دامسة وأجوا