آخر تحديث :السبت - 27 يوليه 2024 - 07:16 ص

قضايا


"فسادٌ بلا حدود" ممارساتٌ مُخزيةٌ تُهددُ مستقبلَ اليمن في الخارج

الثلاثاء - 09 أبريل 2024 - 02:25 ص بتوقيت عدن

"فسادٌ بلا حدود" ممارساتٌ مُخزيةٌ تُهددُ مستقبلَ اليمن في الخارج

العين الثالثة/ متابعة خاصة


كشفت مصادر مطلعة عن فضيحة فساد جديدة في الملحقية العسكرية اليمنية في السودان، حيث تُتهم بقيادة اللواء الدكتور/ أحمد الشعنا بممارسة الفساد بحق المبتعثين العسكريين العائدين بسبب الحرب..

وتشير المعلومات إلى أن الملحقية تقوم بخصم مبالغ مالية كبيرة من مستحقات المبتعثين المالية دون أي مبرر قانوني، وتجبرهم على توقيع شيكات بأنهم استلموا مبالغهم كاملة. وعند اعتراضهم، يتم تهديدهم بإيقاف مستحقاتهم المالية..

وناشد المبتعثون العسكريون الأخ الفريق الركن/ محسن الداعري، وزير الدفاع اليمني، بايقاف المدعو ماجد محسن، المسؤول عن هذه الخصميات غير القانونية..

وتضمنت الاتهامات أيضاً استيلاء الملحقية على مستحقات طلاب تركوا الدراسة مبكراً، وضم مستحقات وهمية إلى حساباتها، إضافة إلى مستحقات بأسماء أشخاص من عائلات أعضاء الملحقية. ولم تكتفِ الملحقية بكل ذلك، بل قامت بخصميات كبيرة لصالحها من مستحقات المبتعثين..

وتُعد هذه الفضيحة حلقة جديدة في سلسلة الفضائح التي تُلاحق الملحقيات اليمنية في الخارج، والتي تُهدد سمعة اليمن وتُعرقل مسار التحسينات التي تسعى الحكومة اليمنية لإجرائها..

وتُثير هذه الفضيحة تساؤلات حول ممارسات الفساد في الملحقيات اليمنية في الخارج، وتأثيرها على سمعة اليمن وثقة المبتعثين. كما تُؤكد على أهمية إجراء تحقيقات شاملة ومحاسبة المسؤولين عن هذه الممارسات.

ويُناشد المبتعثون العسكريون والناشطون اليمنيون الحكومة اليمنية بفتح تحقيق عاجل في هذه الفضيحة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المتورطين ومحاسبة المسؤولين.

شاهد أيضًا

الأجندات الخبيثة.. تهديدات الاستقرار في الجنوب ...

الجمعة/26/يوليه/2024 - 01:15 م

تشهد الساحة اليمنية حملات ابتزاز شرسة تقودها قوى الاحتلال، تستهدف تقويض سيادة الجنوب الأمنية والسياسية في ظل تطورات متسارعة، تتعرض قضية شعب الجنوب لمح


صفقات سرية تكشفها أزمة تذاكر الطيران بين صنعاء والأردن ...

الجمعة/26/يوليه/2024 - 08:00 ص

شهدت أسعار تذاكر الطيران بين صنعاء والأردن انخفاضاً مفاجئاً، حيث تراجعت من 750 دولاراً إلى 270 دولاراً، وأثارت هذه التطورات تساؤلات عديدة حول الأسباب


أزمات متفاقمة في عدن.. هل من أمل في الأفق؟ ...

الخميس/25/يوليه/2024 - 06:53 م

منذ فترة، يعاني سكان العاصمة عدن من تدهور الأوضاع المعيشية بشكل كبير، الفقر والحرمان أصبحا جزءاً لا يتجزأ من حياتهم اليومية، حيث يجد الكثيرون أنفسهم غ


الانتقالي الجنوبي يحدد شروطه للسلام ...

الخميس/25/يوليه/2024 - 05:30 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبد الله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الو