آخر تحديث :الإثنين - 20 مايو 2024 - 05:20 ص

رياضة


340 دقيقة بلا أهداف.. كيف يحل منتخب تونس عقدة الهجوم؟

الأربعاء - 27 مارس 2024 - 08:16 م بتوقيت عدن

340 دقيقة بلا أهداف.. كيف يحل منتخب تونس عقدة الهجوم؟

العين الثالثة/ متابعات

واصل منتخب تونس مسلسل عجزه التهديفي خلال بطولة كأس عاصمة مصر الودية التي دارت في العاصمة المصرية القاهرة.

وتعادل منتخب "نسور قرطاج" بدون أهداف تباعا مع كرواتيا ونيوزيلندا، وخسر المباراة الأولى بركلات الترجيح، قبل أن يفوز في الثانية بالطريقة ذاتها.

قبلها، فشل المنتخب الشمال أفريقي في تسجيل أهداف خلال مواجهة جنوب أفريقيا ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لكأس أمم أفريقيا 2023.

ولم يسجل منتخب تونس أي هدف منذ مواجهة مالي ضمن الجولة الثانية من البطولة ذاتها، والتي تعادل فيها بنتيجة هدف لمثله.

وترصد "العين الرياضية" 3 حلول متاحة أمام بطل أفريقيا في مناسبة وحيدة لإنهاء أزمة المهاجم الهداف.

تثبيت إلياس سعد
نجم فريق سانت باولي الألماني قدم مؤشرات واعدة في مركز المهاجم المتقدم خلال مواجهة نيوزيلندا الخاصة بتحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس عاصمة مصر.

وبإمكان اللاعب صاحب الـ24 عاما أن يشكل حلا وقتيا ناجعا في هذا المركز، خاصة أنه يمتاز بمهاراته التهديفية العالية وقدرته على صناعة الفارق.

ونجح إلياس سعد في تسجيل 9 أهداف وصناعة 3 أهداف أخرى خلال 29 مباراة شارك فيها ضمن مسابقتي دوري الدرجة الثانية الألماني (البوندسليغا 2) وكأس ألمانيا.

التجنيس
حل التجنيس يبقى أحد الخيارات الممكنة التي قد يلجأ إليها الاتحاد التونسي لكرة القدم، في ظل خلو الساحة المحلية من المهاجمين المميزين.

وتعالت بعض الأصوات في الفترة الأخيرة مطالبة بمتابعة بعض المهاجمين الأجانب في الدوري التونسي، تمهيدا لتجنيسهم في الفترة المقبلة.

وسبق لمنتخب تونس أن قام بتجنيس 3 لاعبين برازيليين في فترة سابقة، من بينهم الثنائي جوزيه كلايتون وسيلفا سانتوس اللذان أسهما عام 2004 في فوزه بلقبه الوحيد في بطولة كأس أمم أفريقيا.

إقناع يوسف الشرميطي
يتواجد موهبة إيفرتون على رأس قائمة المواهب المولودة في أوروبا التي يستهدفها الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وسبق للاعب المولود في البرتغال لأب تونسي وأم أصيلة الرأس الأخضر أن مثل جميع منتخبات "برازيل أوروبا"، غير أنه ما زال قادرا على تغيير جنسيته الكروية طبقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وخاض يوسف الشرميطي 14 مباراة مع "التوفيز" في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي سجل خلالها هدفا وحيدا.

شاهد أيضًا

الرئيس الزُبيدي يُعزَّي الدكتور محمد أمزربه بوفاة عمته ...

الأحد/19/مايو/2024 - 10:32 م

بعث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة، برقية تعزية ومواساة إلى الدكتور محمد علوي أمزربه رئيس مج


فضيحة مدوية.. بن مبارك يُغرق اليمن في الظلام ويُضيء جيوب الف ...

الأحد/19/مايو/2024 - 07:07 م

في منشور صادم على صفحته في الفيسبوك تابعه "العين الثالثة"، كشف الصحفي منير النقيب، رئيس تحرير صحيفة 4 مايو، عن اعترافات خطيرة أدلى بها رئيس الحكومة ال


الرئيس الزُبيدي يُؤكّد دعمه للجنة العسكرية والأمنية العُليا ...

الأحد/19/مايو/2024 - 02:44 م

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمكتبه بالقصر الرئاسي في التواهي بالعاصمة عدن،


الرئيس الزُبيدي يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة العسكرية والأمنية ا ...

الأحد/19/مايو/2024 - 02:39 م

التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمكتبه بالقصر الرئاسي في التواهي بالعاصمة عدن،