آخر تحديث :الأحد - 16 يونيو 2024 - 04:47 ص

قصص تفاعلية


الرئيس الزُبيدي يوجه بتعزيز دور القوات المسلحة في تأمين خطوط الملاحة الدولية في باب المندب

الإثنين - 18 ديسمبر 2023 - 08:33 م بتوقيت عدن

الرئيس الزُبيدي يوجه بتعزيز دور القوات المسلحة في تأمين خطوط الملاحة الدولية في باب المندب

العين الثالثة/ عدن

تفقد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الاثنين، جزيرة ميون ومديرية باب المندب، حيث استقبله عضو هيئة رئاسة المجلس، عبدالرحمن جلال، ووزير الدفاع، محسن الداعري، ووزير النقل عبد السلام حُميد.

واطلع على عدد من المشاريع الحيوية الجاري تنفيذها في الجزيرة، وعلى رأسها مطار جزيرة ميون، ومحطة تحلية المياه، والوحدات السكنية بدعم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووجّه الرئيس الزُبيدي بإنجاز مشروعي اللسان البحري، ومركز الإنزال السمكي ومصنع إنتاج الثلج، إضافة لبناء محطة تحلية إضافية لخدمة سكان الجزيرة.

وثمن خلال لقائه قيادة قوات التحالف المرابطة في الجزيرة، دورها في تأمين أبناء ميون والمنطقة، ودعم إجراءات تطبيع الحياة.

ولفت الرئيس الزُبيدي إلى الأهمية الجيوسياسية لجزيرة ميون في منطقة باب المندب، مشيرا إلى استعداد القوات المسلحة المشاركة في تأمين خطوط الملاحة الدولية بالمنطقة الحيوية للعالم.

كما زار مديرية باب المندب، والتقى مأمورها محمد فضل الشاعري، والشيخ أنور المعيبي شيخ المنطقة، برفقة أهالي المنطقة، للاطلاع على مطالبهم لتسيير شؤون حياتهم اليومية، متعهدا بالعمل على تلبيتها.

تأتي زيارة الرئيس الزُبيدي إلى جزيرة ميون ومديرية باب المندب في إطار حرصه على متابعة سير العمل في المشاريع الحيوية الجاري تنفيذها في المنطقة، وتعزيز حضور الدولة ومؤسساتها في تلك المناطق.

شاهد أيضًا

كلمات قوية من الرئيس الزُبيدي تهزّ مشاعر الجنوبيين في عيد ال ...

السبت/15/يونيو/2024 - 08:15 م

بعث الرئيس القائد عيدروس بن قاسم بن عبد العزيز الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس مجلس القيادة ا


رسالة من أبطال الجنوب للرئيس الزُبيدي: عيد أضحى مبارك بالنصر ...

السبت/15/يونيو/2024 - 07:26 م

وجه المقدم محمد النقيب، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة الجنوبية، رسالة إلىالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى ل


الأضحية مهددة بالانقراض في اليمن: هل ستصبح ذكرى من الماضي؟ ...

السبت/15/يونيو/2024 - 12:36 م

شهدت أسعار الأضاحي في العاصمة عدن وسوق مدينة لودر بمحافظة أبين، وهو واحد من أكبر الأسواق المحلية لتصدير الأغنام في اليمن، انهيارًا كبيرًا في الأسعار،


ارتفاع أسعار العملات: ضربة موجعة للمواطن اليمني تُهدد بتفجير ...

السبت/15/يونيو/2024 - 12:08 م

يواجه المواطن اليمني منذ فترة طويلة أزمة اقتصادية خانقة، ازدادت حدتها خلال الأسابيع الماضية مع الارتفاع المتسارع في أسعار العملات الأجنبية والعربية. ف