آخر تحديث :السبت - 27 يوليه 2024 - 12:36 م

قضايا


تطورات جديدة في قضية نهب وقود كهرباء عدن: ماذا ستكشف التحقيقات؟

الجمعة - 17 مايو 2024 - 08:08 م بتوقيت عدن

تطورات جديدة في قضية نهب وقود كهرباء عدن: ماذا ستكشف التحقيقات؟

العين الثالثة/ عدن/ خاص

هزّت قضية تحويل جزء من وقود محطات توليد الكهرباء في عدن لصالح التجار أرجاء المدينة، وأثارت غضب المواطنين الذين يعانون من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي.

وتناقلت وسائل الإعلام تصريحات لمسؤول في شركة نفط عدن اعترف فيها بوجود كميات من الديزل مملوكة لتجار محليين في المنشأة، وأن المصفاة أمرت بتزويد محطات الكهرباء بـ 3500 طن ديزل من حصة التجار، مع تعويضهم لاحقاً.

وأثارت هذه التصريحات تساؤلات حول مدى صحة هذه المعلومات، وخلفيات تحويل جزء من وقود محطات توليد الكهرباء للتجار، خاصة في ظل الأزمة الخانقة التي تعاني منها عدن في مجال الطاقة الكهربائية.

وتكشف التحقيقات الأولية عن خيوط جديدة في هذه القضية، تشير إلى وجود مخطط مُدبّر لنهب وقود محطات توليد الكهرباء، فما هي تفاصيل هذا المخطط؟ ومن هم المتورطون فيه؟ وما هي الجهات التي تُغض الطرف عن هذه الجريمة؟

وكتب الصحفي أحمد سعيد كرامة على صفحته على فيسبوك منشورا حول مصير وقود محطات توليد الكهرباء في عدن، حيث أفاد كرامة بتلقيه معلومات تفيد بتحويل جزء من حصة الديزل المخصصة للمحطات لصالح التجار.

وتابع كرامة في منشوره الذي تابعه "العين الثالثة": "تقدمت بسؤال مباشر لمسؤول بشركة نفط عدن قبل لحظات حول صحة الخبر المتداول، أنه تم اقتطاع نصف كمية الدفعة الأولى من وقود الديزل الخاص بمحطات توليد الكهرباء في عدن لصالح التجار، أجابني بالتالي ومحتفظ بتصريحه:

أنه توجد كميات من الديزل مملوكة لتجار محليين في المنشأة، وأعطت المصفاة توجيه لمنشاة نفط عدن بضخ 3500 طن ديزل لتموين الكهرباء دون أن تضخ المصفاة الكمية لمنشأة الشركة، وحينها لم يكن هناك خيار أخر للمسؤولين في شركة نفط عدن سوى تموين قاطرات ديزل الكهرباء من حصة أحد التجار وتعويضه بعد ضخ المصفاة مباشرة".

وأثارت تصريحات المسؤول تساؤلات حول مدى صحة هذه المعلومات، وخلفيات تحويل جزء من وقود محطات توليد الكهرباء للتجار، خاصة في ظل الأزمة الخانقة التي تعاني منها عدن في مجال الطاقة الكهربائية.

ويطالب العديد من المواطنين بفتح تحقيق عاجل في هذه القضية، وكشف ملابساتها، وضمان وصول كامل حصة وقود محطات توليد الكهرباء دون أي نقصان، لضمان استقرار الطاقة الكهربائية في عدن.

شاهد أيضًا

الأجندات الخبيثة.. تهديدات الاستقرار في الجنوب ...

الجمعة/26/يوليه/2024 - 01:15 م

تشهد الساحة اليمنية حملات ابتزاز شرسة تقودها قوى الاحتلال، تستهدف تقويض سيادة الجنوب الأمنية والسياسية في ظل تطورات متسارعة، تتعرض قضية شعب الجنوب لمح


صفقات سرية تكشفها أزمة تذاكر الطيران بين صنعاء والأردن ...

الجمعة/26/يوليه/2024 - 08:00 ص

شهدت أسعار تذاكر الطيران بين صنعاء والأردن انخفاضاً مفاجئاً، حيث تراجعت من 750 دولاراً إلى 270 دولاراً، وأثارت هذه التطورات تساؤلات عديدة حول الأسباب


أزمات متفاقمة في عدن.. هل من أمل في الأفق؟ ...

الخميس/25/يوليه/2024 - 06:53 م

منذ فترة، يعاني سكان العاصمة عدن من تدهور الأوضاع المعيشية بشكل كبير، الفقر والحرمان أصبحا جزءاً لا يتجزأ من حياتهم اليومية، حيث يجد الكثيرون أنفسهم غ


الانتقالي الجنوبي يحدد شروطه للسلام ...

الخميس/25/يوليه/2024 - 05:30 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبد الله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الو