آخر تحديث :الثلاثاء - 25 يونيو 2024 - 12:40 م

قضايا


تطورات جديدة في قضية نهب وقود كهرباء عدن: ماذا ستكشف التحقيقات؟

الجمعة - 17 مايو 2024 - 08:08 م بتوقيت عدن

تطورات جديدة في قضية نهب وقود كهرباء عدن: ماذا ستكشف التحقيقات؟

العين الثالثة/ عدن/ خاص

هزّت قضية تحويل جزء من وقود محطات توليد الكهرباء في عدن لصالح التجار أرجاء المدينة، وأثارت غضب المواطنين الذين يعانون من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي.

وتناقلت وسائل الإعلام تصريحات لمسؤول في شركة نفط عدن اعترف فيها بوجود كميات من الديزل مملوكة لتجار محليين في المنشأة، وأن المصفاة أمرت بتزويد محطات الكهرباء بـ 3500 طن ديزل من حصة التجار، مع تعويضهم لاحقاً.

وأثارت هذه التصريحات تساؤلات حول مدى صحة هذه المعلومات، وخلفيات تحويل جزء من وقود محطات توليد الكهرباء للتجار، خاصة في ظل الأزمة الخانقة التي تعاني منها عدن في مجال الطاقة الكهربائية.

وتكشف التحقيقات الأولية عن خيوط جديدة في هذه القضية، تشير إلى وجود مخطط مُدبّر لنهب وقود محطات توليد الكهرباء، فما هي تفاصيل هذا المخطط؟ ومن هم المتورطون فيه؟ وما هي الجهات التي تُغض الطرف عن هذه الجريمة؟

وكتب الصحفي أحمد سعيد كرامة على صفحته على فيسبوك منشورا حول مصير وقود محطات توليد الكهرباء في عدن، حيث أفاد كرامة بتلقيه معلومات تفيد بتحويل جزء من حصة الديزل المخصصة للمحطات لصالح التجار.

وتابع كرامة في منشوره الذي تابعه "العين الثالثة": "تقدمت بسؤال مباشر لمسؤول بشركة نفط عدن قبل لحظات حول صحة الخبر المتداول، أنه تم اقتطاع نصف كمية الدفعة الأولى من وقود الديزل الخاص بمحطات توليد الكهرباء في عدن لصالح التجار، أجابني بالتالي ومحتفظ بتصريحه:

أنه توجد كميات من الديزل مملوكة لتجار محليين في المنشأة، وأعطت المصفاة توجيه لمنشاة نفط عدن بضخ 3500 طن ديزل لتموين الكهرباء دون أن تضخ المصفاة الكمية لمنشأة الشركة، وحينها لم يكن هناك خيار أخر للمسؤولين في شركة نفط عدن سوى تموين قاطرات ديزل الكهرباء من حصة أحد التجار وتعويضه بعد ضخ المصفاة مباشرة".

وأثارت تصريحات المسؤول تساؤلات حول مدى صحة هذه المعلومات، وخلفيات تحويل جزء من وقود محطات توليد الكهرباء للتجار، خاصة في ظل الأزمة الخانقة التي تعاني منها عدن في مجال الطاقة الكهربائية.

ويطالب العديد من المواطنين بفتح تحقيق عاجل في هذه القضية، وكشف ملابساتها، وضمان وصول كامل حصة وقود محطات توليد الكهرباء دون أي نقصان، لضمان استقرار الطاقة الكهربائية في عدن.

شاهد أيضًا

إعادة اعتقال عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل وزوجها بعد ...

الإثنين/24/يونيو/2024 - 11:05 م

أعيدت عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل وزوجها يحيى الشيخ إلى المعتقل، بعد لحظات من الإفراج عنهما، وفقاً لمصدر موثوق. وأفادت المصادر أن نقطة أمنية ف


الإرث الذي تركه أنجل: عطاءٌ لا ينضب ومساعدةٌ للكل دون تمييز ...

الإثنين/24/يونيو/2024 - 10:41 م

نعى صحفيون وإعلاميون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي رجل الأخلاق العالية مثنى غالب أبو عمر، المعروف بـ"أنجل صالح"، الذي رحل عن عالمنا في


هيئة الرئاسة تقف أمام التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة الثان ...

الإثنين/24/يونيو/2024 - 04:58 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري، اليوم الإثنين، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، بحضور وزراء المجلس في


سقطة مُدوية لصحيفة الدستور: سرقة أدبية تُعرّض مصداقيتها للخط ...

الأحد/23/يونيو/2024 - 11:21 م

شهدت الساحة الإعلامية اليمنية مؤخرًا ظاهرة مقلقة تتمثل في قيام صحيفة "الدستور الإخبارية" بالسطو على محتوى موقع "العين الثالثة" الإ