آخر تحديث :الجمعة - 19 يوليه 2024 - 12:10 م

اخبار وتقارير


مطار عدن يتأهب لمواجهة المنخفض الجوي.. خطوات استباقية لضمان سلامة الملاحة الجوية

الخميس - 18 أبريل 2024 - 09:29 م بتوقيت عدن

مطار عدن يتأهب لمواجهة المنخفض الجوي.. خطوات استباقية لضمان سلامة الملاحة الجوية

العين الثالثة/متابعات

وجه مدير عام مطار عدن الدولي، الاستاذ عبدالرقيب العمري، اليوم مدراء ادارات مطار عدن الدولي والاعضاء الفنيين للجنة الطوارئ إلى رفع الجاهزية والاستعداد لأي طارئ تحسبًا لاحتمالية وصول المنخفض الجوي الذي ضرب المحافظات الشرقية الى العاصمة عدن.
وبحسب تقارير ونشرات قطاع الارصاد الجوي وإدارة التنبؤات الجوية والانذار المبكر التابع للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد التي اشارت الى امكانية سقوط امطار متفاوته الشدة بين خفيفة الى متوسطة.


واشار العمري خلال اجتماع حضره نواب المدير العام ومدير عام الصلاحية بقطاع السلامة بهيئة الطيران المدني والارصاد وعدد من مدراء إدارات المطار، إلى ضرورة تجهيز طواقم فنية وهندسية تكون مستعدة لأي طارئ لا سمح الله على مدار الساعة لمحاولة الحفاظ على ممتلكات المطار وجمهور المسافرين من اي مكروه قد يحدث بسبب هذا المنخفض الجوي.


وحذر قطاع الارصاد الجوي - مركز التنبؤات الجوية والانذار المبكر التابع للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد في نشرة عاجلة نشرها امس، من تاثر العاصمة عدن بامطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية ابتداء من يوم غدًا الجمعة.


وكان قطاع الارصاد الجوي قد نبه خلال نشرته المواطنين من التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول والسير في الطرق الطينية في المناطق المتوقع هطول الامطار فيها، ونصح المواطنين إلى الابتعاد عن اعمدة الكهرباء واللوحات الاعلانية العملاقة وإغلاق الهواتف النقالة اثناء العواصف الرعدية.
وشكر الاستاذ عبدالرقيب العمري جميع الحاضرين على تفاعلهم وحثهم على تكثيف جهودهم والاستعداد لاي طارئ لما يخدم مطار عدن الدولي البوابة والواجهة الرئيسية للبلد.

شاهد أيضًا

خلل تقني يضرب العالم.. عطس الإنترنت فأصيب العالم بالشلل ...

الجمعة/19/يوليه/2024 - 11:13 ص

ضرب خلل تقني عالمي، انتظام الخدمات في العديد من المرافق الحيوية حول العالم، بما في ذلك المطارات والبنوك والمستشفيات ووسائل الإعلام. وحسب "رويترز"، أثر


هكذا كانت تتعامل حكومة الاحتلال مع الجنوبيين في الجيش والأمن ...

الخميس/18/يوليه/2024 - 11:08 م

دمج ونقل بعض الالوية الجنوبية الى مناطق شمالية خطة استباقية لاحتلال الجنوب ️كان الكثير من الضباط الجنوبيين متفوقون في كل المجالات والتخصصات، لكن المدر


مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية تطلق منصة متخصصة بالانف ...

الخميس/18/يوليه/2024 - 10:53 م

أطلقت مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية، اليوم، منصة "انفجرافيك العين الثالثة"، والتي تعتبر أول منصة متخصصة بالانفوجرافيك والفيديو جرافيك


رئيس الانتقالي يصادق على لائحة المجلس في الجامعات ...

الخميس/18/يوليه/2024 - 09:12 م

قرر الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، بالمصادقة على اللائحة الداخلية لمنسقيات المجلس في الجامعات والمعاهد. ونص القر