آخر تحديث :السبت - 18 مايو 2024 - 07:50 م

اخبار العالم

لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟...
بن سلمان يكشف نقاط القوة لدى إسرائيل مقارنة بإيران

الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 06:30 ص بتوقيت عدن

بن سلمان يكشف نقاط القوة لدى إسرائيل مقارنة بإيران

العين الثالثة | متابعات



في تدوينة نشرها على موقع "اكس"، أشار الكاتب الصحفي اليمني خالد سلمان إلى سبب تصاعد التوتر بين إسرائيل وإيران، متسائلاً: "لماذا ترد إسرائيل في عمق الأراضي الإيرانية؟" كاشفا عن نقاط القوة لدى الجيش الاسرائيلي.

وأوضح سلمان أن الهدف من هذه الردود العسكرية هو منع إيران من فرض قواعد جديدة للصراع، يتضمن استهدافًا مباشرًا داخل إسرائيل.

وقال سلمان في تدوينته : "ببساطة حتى لا تفرض إيران قواعد إشتباك جديدة، عنوانها استهداف باستهداف وقصف بقصف وضربة بضربة، مباشرة من قبلها وداخل إسرائيل لا عبر الأدوات.

من واقع الحملة الدبلوماسية الخارجية لتل أبيب ومطالبة العالم، بفرض على إيران الحظر الدولي الخاص بصناعة الصواريخ، فإن مصانع هذه الصواريخ الإيرانية يرجح أن تكون في قائمة بنك الأهداف. إيران بخطابها الديماغوجي يمكن أن تغادر وعدها ووعيدها بالرد ،وتتراجع عن تثبيت قواعد الردع المتبادل ، بالإيعاز لمنابرها وأبواقها الدعائية ترويج أكذوبة الصبر الإستراتيجي ،لإستكمال إنجاز التوازن العسكري وبرامج الدمار الشامل مع إسرائيل ، وأن نصر طهران الحقيقي هو أن تفوت على الكيان جر قدميها لمواجهة تعطِّل مشروعها وتفَّرغ زخمه في معارك ثانوية!!".

واضاف سلمان :" مقارنة مراكز الدراسات العسكرية بين قوة الطرفين، تكشف عن تخلف السلاح الإيراني بسنوات ضوئية ، وتفوق إسرائيل ليس بالعدد بل وبالنوع والتقنية والقدرة فائقة التدمير. إيران تجيد الإستثمار فقط في الدول الصغيرة الهشة المضطربة كلبنان وسوريا والعراق واليمن والآن تتجه نحو السودان ، في ما تضع طرف ثوبها في فمها وتلوذ بالفرار مِن من تصفه بالعدو التاريخي المغتصب. إذا كانت هناك من نتيجة لهجمات إيران الأخيرة، إنها كشفت فزاعة سلاحها محدود القدرة ، وأصبحت أقل إقلاقاً للأمن الوطني والإقليمي من وجهة نظر دول وشعوب المنطقة".

وفي سياق حملة دبلوماسية خارجية لإسرائيل، يطالب العالم بفرض حظر دولي على صناعة الصواريخ الإيرانية، مما يجعل مصانع هذه الصواريخ محتملة للقصف من قبل إسرائيل.

وختم سلمان تدوينته بالتأكيد على: " أن إيران جعجعة صراخ (مقاوِم )وعجز فاضح عن خوض إستحقاقات مطلق معركة. هذه هي إيران دولة صغيرة غير مركزية في المنطقة وغير وازنة".

شاهد أيضًا

"لا تراجع عن حماية حجر": رسالة من الزُبيدي تُشدّد على واجب ا ...

السبت/18/مايو/2024 - 06:22 م

أشاد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بنضال وتضحيات أبناء حجر شمال محافظة الضالع، في م


شبوة: حرب على الإرهاب وتعزيز الأمن.. الرئيس الزُبيدي يُوجّه ...

السبت/18/مايو/2024 - 03:54 م

اطّلع الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على الأوضاع العسكرية والأمنية في محافظة شبوة،


"اليمنية" طائرة فارغة تطير فوق عدن في مهمة تدريبية خاصة.. وه ...

السبت/18/مايو/2024 - 03:28 م

أوضح الكابتن محمد مقبل، الوكيل المساعد لقطاع السلامة في الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، أن الطائرة اليمنية التي شوهدت تحلق في سماء العاصمة عدن


كيف ستُغيّر شحنة الديزل حياة سكان عدن؟ رحلة من العتمة إلى ا ...

الجمعة/17/مايو/2024 - 11:19 م

عاشت عدن، عاصمة البلاد، لسنوات طويلة تحت وطأة أزمة كهرباء خانقة، حيث عانى سكانها من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، تاركين إياهم في ظلمة دامسة وأجوا