آخر تحديث :الثلاثاء - 25 يونيو 2024 - 11:40 ص

اخبار العالم


أرادت "تدميرا كبيرا".. مسؤول أميركي ينفي "إبلاغ إيران جيرانها بالهجوم قبل 72 ساعة"

الإثنين - 15 أبريل 2024 - 02:30 ص بتوقيت عدن

أرادت "تدميرا كبيرا".. مسؤول أميركي ينفي "إبلاغ إيران جيرانها بالهجوم قبل 72 ساعة"

العين الثالثة | متابعات


قال مسؤول كبير بالإدارة الأميركية، الأحد، إن إيران لم تطلق تحذيرا قبل 72 ساعة من الهجوم على إسرائيل ونيتها كانت إحداث "مستوى عال من التدمير".

وأبلغ المسؤول وكالة رويترز أن الولايات المتحدة أجرت اتصالات مع إيران من خلال وسطاء سويسريين قبل وبعد الهجوم بصواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل.

وردا على سؤال عن تعليقات وزير الخارجية الإيراني بأن طهران أعطت دول المنطقة إشعارا بالهجمات قبل 72 ساعة، قال المسؤول إن ذلك "غير صحيح". وأضاف: "لم يقدموا أي إخطار. كانوا يعتزمون بوضوح التدمير والتسبب في سقوط ضحايا".

ونقلت الوكالة عن المسؤول أيضا أن إسرائيل لا تسعى لتصعيد كبير مع إيران.

كان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، قد قال، الأحد: "قبل حوالي 72 ساعة من عملياتنا، أبلغنا أصدقاءنا وجيراننا في المنطقة أن رد إيران على إسرائيل مؤكد ومشروع ولا رجعة فيه".

وأكد الوزير كذلك إبلاغ واشنطن أن هجماتها ضد إسرائيل ستكون "محدودة" وللدفاع عن النفس".

ونفّذت إيران هجوما بمسيرات وصواريخ، ليل السبت الأحد، أعلنت إسرائيل "إحباطه"، في أول عملية مباشرة من هذا النوع تشنّها طهران ضد إسرائيل، بعد حوالى أسبوعين على قصف القنصليّة الإيرانية في دمشق.

ويأتي الهجوم في خضم الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، والتي تثير منذ اندلاعها في أكتوبر الماضي، مخاوف من تصعيد إقليمي واسع النطاق.

شاهد أيضًا

إعادة اعتقال عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل وزوجها بعد ...

الإثنين/24/يونيو/2024 - 11:05 م

أعيدت عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل وزوجها يحيى الشيخ إلى المعتقل، بعد لحظات من الإفراج عنهما، وفقاً لمصدر موثوق. وأفادت المصادر أن نقطة أمنية ف


الإرث الذي تركه أنجل: عطاءٌ لا ينضب ومساعدةٌ للكل دون تمييز ...

الإثنين/24/يونيو/2024 - 10:41 م

نعى صحفيون وإعلاميون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي رجل الأخلاق العالية مثنى غالب أبو عمر، المعروف بـ"أنجل صالح"، الذي رحل عن عالمنا في


هيئة الرئاسة تقف أمام التحضيرات الجارية لانعقاد الدورة الثان ...

الإثنين/24/يونيو/2024 - 04:58 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري، اليوم الإثنين، برئاسة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس، بحضور وزراء المجلس في


سقطة مُدوية لصحيفة الدستور: سرقة أدبية تُعرّض مصداقيتها للخط ...

الأحد/23/يونيو/2024 - 11:21 م

شهدت الساحة الإعلامية اليمنية مؤخرًا ظاهرة مقلقة تتمثل في قيام صحيفة "الدستور الإخبارية" بالسطو على محتوى موقع "العين الثالثة" الإ