آخر تحديث :السبت - 18 مايو 2024 - 06:22 م

اخبار وتقارير

هل تُحلّ أزمة المياه في العاصمة عدن؟..
غضب شعبي يُطالب بمحاسبة الفاسدين وإنهاء معاناة العطش!

السبت - 13 أبريل 2024 - 11:46 م بتوقيت عدن

غضب شعبي يُطالب بمحاسبة الفاسدين وإنهاء معاناة العطش!

العين الثالثة | خاص


فجرت شكاوى عاجلة من قبل أهالي العاصمة عدن موجة غضب عارمة بعد كشف تلاعب موظفي مؤسسة المياه بضخ المياه، مما أدى إلى حرمان مئات المنازل من الحصول على المياه خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وتناقل ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع فيديو تُظهر قيام أحد موظفي مؤسسة المياه في مديرية المعلا بفتح مُفتاح ضخ المياه بشكل جزئي، ما أدى إلى انخفاض ضخ المياه وانقطاعها عن العديد من المنازل.

وتصاعدت حدة الاستياء الشعبي عندما اعترف الموظف بفعلته، مُبرراً ذلك بمحاولة خلق أزمة مائية لابتزاز المواطنين، وبفضل يقظة الأهالي، تم إجبار الموظف على فتح صنبور ضخ المياه بالكامل، ما أدى إلى عودة المياه إلى المنازل المتضررة خلال ثاني أيام عيد الفطر.

ولم تقتصر شكاوى أهالي العاصمة عدن على مديرية المعلا فقط، حيث أكدت منشورات على فيسبوك، قيام موظف آخر في منطقة "سالم علي" بكريتر بتقليل ضخ المياه دون أي مبرر.

كما أضافت منشورات اخرى، أن الماء كان متوفراً في منطقة المصلحة حتى الأسبوع الأخير من رمضان، قبل أن يقوم موظف المياه بإغلاق المحابس بالتعاون مع أشخاص آخرين.

وتأتي هذه الفضيحة لتؤكد على عمق الأزمة المائية التي تُعاني منها العاصمة عدن، والتي تفاقمت بسبب سوء الإدارة والفساد.

وناشد أهالي العاصمة عدن المحافظ أحمد حامد لملس ومؤسسة المياه بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة المتورطين في هذه الممارسات المشينة، وضمان وصول المياه بشكل عادل إلى جميع المنازل.

شاهد أيضًا

"لا تراجع عن حماية حجر": رسالة من الزُبيدي تُشدّد على واجب ا ...

السبت/18/مايو/2024 - 06:22 م

أشاد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بنضال وتضحيات أبناء حجر شمال محافظة الضالع، في م


شبوة: حرب على الإرهاب وتعزيز الأمن.. الرئيس الزُبيدي يُوجّه ...

السبت/18/مايو/2024 - 03:54 م

اطّلع الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على الأوضاع العسكرية والأمنية في محافظة شبوة،


"اليمنية" طائرة فارغة تطير فوق عدن في مهمة تدريبية خاصة.. وه ...

السبت/18/مايو/2024 - 03:28 م

أوضح الكابتن محمد مقبل، الوكيل المساعد لقطاع السلامة في الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد، أن الطائرة اليمنية التي شوهدت تحلق في سماء العاصمة عدن


كيف ستُغيّر شحنة الديزل حياة سكان عدن؟ رحلة من العتمة إلى ا ...

الجمعة/17/مايو/2024 - 11:19 م

عاشت عدن، عاصمة البلاد، لسنوات طويلة تحت وطأة أزمة كهرباء خانقة، حيث عانى سكانها من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي، تاركين إياهم في ظلمة دامسة وأجوا