آخر تحديث :السبت - 27 يوليه 2024 - 01:00 م

اخبار وتقارير

هل تُحلّ أزمة المياه في العاصمة عدن؟..
غضب شعبي يُطالب بمحاسبة الفاسدين وإنهاء معاناة العطش!

السبت - 13 أبريل 2024 - 11:46 م بتوقيت عدن

غضب شعبي يُطالب بمحاسبة الفاسدين وإنهاء معاناة العطش!

العين الثالثة | خاص


فجرت شكاوى عاجلة من قبل أهالي العاصمة عدن موجة غضب عارمة بعد كشف تلاعب موظفي مؤسسة المياه بضخ المياه، مما أدى إلى حرمان مئات المنازل من الحصول على المياه خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وتناقل ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع فيديو تُظهر قيام أحد موظفي مؤسسة المياه في مديرية المعلا بفتح مُفتاح ضخ المياه بشكل جزئي، ما أدى إلى انخفاض ضخ المياه وانقطاعها عن العديد من المنازل.

وتصاعدت حدة الاستياء الشعبي عندما اعترف الموظف بفعلته، مُبرراً ذلك بمحاولة خلق أزمة مائية لابتزاز المواطنين، وبفضل يقظة الأهالي، تم إجبار الموظف على فتح صنبور ضخ المياه بالكامل، ما أدى إلى عودة المياه إلى المنازل المتضررة خلال ثاني أيام عيد الفطر.

ولم تقتصر شكاوى أهالي العاصمة عدن على مديرية المعلا فقط، حيث أكدت منشورات على فيسبوك، قيام موظف آخر في منطقة "سالم علي" بكريتر بتقليل ضخ المياه دون أي مبرر.

كما أضافت منشورات اخرى، أن الماء كان متوفراً في منطقة المصلحة حتى الأسبوع الأخير من رمضان، قبل أن يقوم موظف المياه بإغلاق المحابس بالتعاون مع أشخاص آخرين.

وتأتي هذه الفضيحة لتؤكد على عمق الأزمة المائية التي تُعاني منها العاصمة عدن، والتي تفاقمت بسبب سوء الإدارة والفساد.

وناشد أهالي العاصمة عدن المحافظ أحمد حامد لملس ومؤسسة المياه بفتح تحقيق عاجل ومحاسبة المتورطين في هذه الممارسات المشينة، وضمان وصول المياه بشكل عادل إلى جميع المنازل.

شاهد أيضًا

الأجندات الخبيثة.. تهديدات الاستقرار في الجنوب ...

الجمعة/26/يوليه/2024 - 01:15 م

تشهد الساحة اليمنية حملات ابتزاز شرسة تقودها قوى الاحتلال، تستهدف تقويض سيادة الجنوب الأمنية والسياسية في ظل تطورات متسارعة، تتعرض قضية شعب الجنوب لمح


صفقات سرية تكشفها أزمة تذاكر الطيران بين صنعاء والأردن ...

الجمعة/26/يوليه/2024 - 08:00 ص

شهدت أسعار تذاكر الطيران بين صنعاء والأردن انخفاضاً مفاجئاً، حيث تراجعت من 750 دولاراً إلى 270 دولاراً، وأثارت هذه التطورات تساؤلات عديدة حول الأسباب


أزمات متفاقمة في عدن.. هل من أمل في الأفق؟ ...

الخميس/25/يوليه/2024 - 06:53 م

منذ فترة، يعاني سكان العاصمة عدن من تدهور الأوضاع المعيشية بشكل كبير، الفقر والحرمان أصبحا جزءاً لا يتجزأ من حياتهم اليومية، حيث يجد الكثيرون أنفسهم غ


الانتقالي الجنوبي يحدد شروطه للسلام ...

الخميس/25/يوليه/2024 - 05:30 م

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ علي عبد الله الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الو