آخر تحديث :الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 05:25 م

اخبار وتقارير


نجاحات القوات الجنوبية.. فرض للأمن والاستقرار وثمرة لدعم الرئيس الزُبيدي

الإثنين - 01 أبريل 2024 - 10:00 م بتوقيت عدن

نجاحات القوات الجنوبية.. فرض للأمن والاستقرار وثمرة لدعم الرئيس الزُبيدي

العين الثالثة/متابعات

تمثل القوات المسلحة الجنوبية، الدرع الواقي الذي يحمي أرض الوطن، ويصد مخططات القوى المعادية الساعية لتهديد أمنه وتقويض استقراره.
فعلى مدار الفترات الماضية، حققت القوات الجنوبية أعظم الإنجازات في دحر التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها المليشيات الحوثية، ما حرم على تيارات الشر والإرهاب محاولة تهديد أمن الجنوب.
الكم الأغلب من التراب الوطني الجنوبي ينعم حاليا بنعمة الأمن والاستقرار، في أعقاب النجاحات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في ملاحقة الإرهاب، وهي عمليات تخللها تقديم تضحيات كبيرة من قِبل شهداء الوطن.
فقد قدمت القوات المسلحة الجنوبية، كما كبيرا من الشهداء في إطار مجابهتها لخطر الإرهاب، ومع تعاظم حجم التضحيات فإن ذلك لم يوقف مسيرة العطاء من أجل الزود عن أمن الوطن بما يحمي الجنوب من مخططات قوى الشر والإرهاب.
وبرهن الواقع العسكري على مدار الفترات الماضية أن القوات المسلحة الجنوبية تمثل حائط السد المنيع في مجابهة التنظيمات الإرهابية، وأجهضت مخططاتها التمددية التي تشكل تهديدا للأمن والسلم في المنطقة برمتها وربما العالم أجمع.
النجاحات المذهلة التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية على مدار الفترات الماضية، كانت ثمرة العناية الفريدة التي أولاها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.
فعلى مدار السنوات الماضية، حرص الرئيس القائد الزُبيدي على تقوية القوات المسلحة الجنوبية وتعزيز حضورها وقدراتها لتكون قادرة على مكافحة قوى الشر والإرهاب ومن ثم فرض معادلة الأمن والاستقرار.
وكان ولا يزال الشغل الشاغل للرئيس الزُبيدي، هو تعزيز هذه القدرات العسكرية الجنوبية، في ظل حالة التكالب التي تثيرها القوى المعادية والتي ترغب في تنفيذ حملاتها المشبوهة ضد الجنوب.
فتيارات الشر والإرهاب وهي تتوسع ولا تزال في استهداف الجنوب، كانت أعينها موجهة على ثروات الوطن بغية العمل على نهبها ومن ثم إفقار الجنوبيين، في مسعى خبيث يرمي إلى صناعة فوضى شاملة يُراد منها النيل من أمن الوطن.
غير أن القيادة الجنوبية، نجحت في هذا التحدي الكبير، وسخّرت كل الإمكانيات أمام تعزيز قدرات القوات المسلحة ودعمها بكل الاحتياجات اللوجستية، نظرًا لأن تحقيق الأمن في الجنوب مقدمة لأي نجاحات أخرى يمكن تحقيقها على الأرض.

شاهد أيضًا

غضب عارم في الضالع بعد اغتيال شاب، والأجهزة الأمنية تلقي الق ...

الأربعاء/17/أبريل/2024 - 02:40 م

أقدم مسلحون مجهولون فجر الاثنين 15 أبريل 2024 على اغتيال الشاب عبيد أحمد صالح البالغ من العمر 30 عامًا، وذلك في محافظة الضالع جنوبي اليمن. وذكرت مصادر


مغادرة السفينة "ميون قصورة" لميناء عدن بعد تدشين أولى رحلاته ...

الأربعاء/17/أبريل/2024 - 01:15 م

غادرت سفينة الحاويات ميون قصورة التابعة لشركة قصورة وميون محطة ميناء عدن للحاويات بعد زيارتها الأولى للمحطة والتي تمثل تدشيناً لاولى رحلات الخط الملاح


فضيحة مدوية تهز العاصمة عدن: حفل "غير أخلاقي" يثير عاصفة من ...

الأربعاء/17/أبريل/2024 - 01:04 م

ندّد الناشط الحقوقي صقر عبادي، عبر منشور على صفحته في فيسبوك، بإقامة حفل "غير أخلاقي" في مدينة عدن، يزعم أنّه تضمّن سلوكيات "مخلة بالآداب" ومشاركة أشخ


من العاصمة عدن ينطلق شعاع العيد.. رسالة سلام ومحبة تُنير أرج ...

الثلاثاء/16/أبريل/2024 - 08:33 م

عاشت العاصمة عدن أجواء عيد الفطر المبارك المبارك ببهجة عارمة وفعاليات مميزة، حيث أدى سكانها صلاة العيد في مختلف المساجد والملاعب والساحات العامة، وتبا