آخر تحديث :الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 06:55 م

قضايا


الحكومة والانتقالي: من يملك القرار؟ مصنع الكويت للأوكسجين ينتظر مصيره

الإثنين - 01 أبريل 2024 - 07:45 م بتوقيت عدن

الحكومة والانتقالي: من يملك القرار؟ مصنع الكويت للأوكسجين ينتظر مصيره

العين الثالثة/ مريم بارحمة

مصنع الكويت للأكسجين بالعاصمة عدن الكائن بمديرية المنصورة، مصنع مركزي وإنساني، تقدر تكلفته ب 250 ألف دولار، تم افتتاحه رسميًا في مارس 2023م، واستبشر المرضى خيرا بهذا المصنع الحيوي، واستمر لمدة ثلاثة أشهر يغطي احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية بالعاصمة عدن ومحافظات الجنوب، ولكن بعد ثلاثة أشهر من افتتاحه توقف عن العمل، ويقال بسبب عطل في قطع الغيار؟! واستمر هذا التوقف حتى اليوم ؟!

مصنع الكويت للأوكسجين كان يعبي 250 أسطوانة اوكسجين يوميًا، ولكن توقف فما الأسباب الحقيقة وراء توقفه ؟!!
ومن وراء إعاقة تشغيل مصنع حيوي وإنساني يغذي مستشفيات العاصمة عدن والجنوب بأسطوانات الغاز وبسعر التكلفة ولمصلحة من استمرار إغلاقه في وجه المرضى؟؟؟!!

ام أن إيقاف تشغيل المصنع هو مخطط لاستمرار التدمير الممنهج الذي طال مصانع الجنوب وخصخصتها منذ عام 1994م ؟!!! وتحويل المنحة الإنسانية إلى مشروع تجاري.

فهل يعقل مصنع للأوكسجين يعد المصنع الوحيد بالعاصمة عدن ومحافظات الجنوب، ويقدم خدمات إنسانية للمرضى في ظل هذا الغلاء الفاحش، ويسهم في انقاذ حياة الناس يتوقف عن العمل ؟!!!

علماً بأن المصنع كان يعبي أسطوانات غاز الأوكسجين للمرضى الذين لديهم تقارير طبية أو أمراض مزمنة مجانًا. كما أن المستشفيات الحكومية المركزية كمستشفى الجمهورية ومستشفى 22 مايو وغيرها، وكذلك المراكز التوليدية بأمس الحاجة للأوكسجين. فلمصلحة من توقفه عن العمل ؟؟!!
ونتيجة لتوقف مصنع الكويت للأوكسجين رفع التجار أسعار تعبئة أسطوانات الأوكسجين!! مما ضاعف معاناة المرضى.

ومن هذا المنبر الإعلامي نناشد محافظ العاصمة عدن وقيادات المجلس الانتقالي الجنوبي والمنظمات الدولية بالاهتمام بإعادة تشغيل هذا المصنع الحيوي؛ لإنقاذ حياة الناس وتخفيف معاناتهم.

شاهد أيضًا

غضب عارم في الضالع بعد اغتيال شاب، والأجهزة الأمنية تلقي الق ...

الأربعاء/17/أبريل/2024 - 02:40 م

أقدم مسلحون مجهولون فجر الاثنين 15 أبريل 2024 على اغتيال الشاب عبيد أحمد صالح البالغ من العمر 30 عامًا، وذلك في محافظة الضالع جنوبي اليمن. وذكرت مصادر


مغادرة السفينة "ميون قصورة" لميناء عدن بعد تدشين أولى رحلاته ...

الأربعاء/17/أبريل/2024 - 01:15 م

غادرت سفينة الحاويات ميون قصورة التابعة لشركة قصورة وميون محطة ميناء عدن للحاويات بعد زيارتها الأولى للمحطة والتي تمثل تدشيناً لاولى رحلات الخط الملاح


فضيحة مدوية تهز العاصمة عدن: حفل "غير أخلاقي" يثير عاصفة من ...

الأربعاء/17/أبريل/2024 - 01:04 م

ندّد الناشط الحقوقي صقر عبادي، عبر منشور على صفحته في فيسبوك، بإقامة حفل "غير أخلاقي" في مدينة عدن، يزعم أنّه تضمّن سلوكيات "مخلة بالآداب" ومشاركة أشخ


من العاصمة عدن ينطلق شعاع العيد.. رسالة سلام ومحبة تُنير أرج ...

الثلاثاء/16/أبريل/2024 - 08:33 م

عاشت العاصمة عدن أجواء عيد الفطر المبارك المبارك ببهجة عارمة وفعاليات مميزة، حيث أدى سكانها صلاة العيد في مختلف المساجد والملاعب والساحات العامة، وتبا