آخر تحديث :الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 06:12 م

فيديو العين الثالثة


ترامب : زيلينسكي أفضل بائع في التاريخ .. كل زيارة للولايات المتحدة يخرج منها بـ 60 مليار دولار (فيديو)

الأحد - 17 مارس 2024 - 04:12 ص بتوقيت عدن

ترامب : زيلينسكي أفضل بائع في التاريخ .. كل زيارة للولايات المتحدة يخرج منها بـ 60 مليار دولار  (فيديو)

العين الثالثة | متابعات


وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الأحد، فلاديمير زيلينسكي بأنه أفضل بائع في التاريخ، مشيرا إلى أنه كل مرة يأتي إلى الولايات المتحدة يغادر حاملا 50 أو 60 مليار دولار.

وقال معلقا على طلبات المشرعين الأمريكيين بمنح أوكرانيا المزيد من المال: "يقولون: إنهم سيعيدون لنا الأموال، أعطوهم وأقرضوهم المال، أقرضوهم المال لا تكتبوا شيكا بقيمة 60 مليار".

وأضاف ترامب: "أنا أقول لكم زيلينسكي هو واحد من أفضل البائعين في التاريخ، كل مرة يأتي فيها إلى البلاد، يغادر حاملا في جعبته 50 أو 60 مليار دولار، لم أكن أبدا قادرا على فعل ذلك، إنه أفضل بائع. أفضل من الكثيرين".

ويوم الخميس الماضي، قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن الدول الأوروبية يتعين عليها أن تخصص الأموال لمساعدة أوكرانيا على قدم المساواة مع الولايات المتحدة.

وقبل ذلك، قال رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان الذي التقى ترامب في 8 مارس في منزله بفلوريدا، إنه في حال فوز ترامب فإنه لن يمول تسليح أوكرانيا ولن ينفق على أمن أوروبا.

وسبق أن أكد الرئيس الأمريكي السابق أنه لا يجب على الولايات المتحدة الدفاع عن دول "الناتو" التي لا تدفع مستحقاتها للحلف، وكان ترامب أطلق تصريحا مماثلا الشهر الماضي خلال تجمع انتخابي، حيث قال إنه سيشجع روسيا على أن تفعل "ما تريده بحق الجحيم" لأي دولة عضو في حلف شمال الأطلسي "لا تدفع ما يكفي لميزانية الحلف".

وردا على ذلك، اتهم الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن سلفه ترامب بـ"الخضوع" للرئيس الروسي، زاعما أنه قال للرئيس الروسي فلاديمير بوتين "افعل ما يحلو لك مع دول حلف الناتو".

ودعا بايدن الكونغرس لمواصلة تقديم المساعدة لأوكرانيا، محذرا من أن الحرية والديمقراطية تتعرضان للهجوم "في الداخل والخارج".






شاهد أيضًا

غضب عارم في الضالع بعد اغتيال شاب، والأجهزة الأمنية تلقي الق ...

الأربعاء/17/أبريل/2024 - 02:40 م

أقدم مسلحون مجهولون فجر الاثنين 15 أبريل 2024 على اغتيال الشاب عبيد أحمد صالح البالغ من العمر 30 عامًا، وذلك في محافظة الضالع جنوبي اليمن. وذكرت مصادر


مغادرة السفينة "ميون قصورة" لميناء عدن بعد تدشين أولى رحلاته ...

الأربعاء/17/أبريل/2024 - 01:15 م

غادرت سفينة الحاويات ميون قصورة التابعة لشركة قصورة وميون محطة ميناء عدن للحاويات بعد زيارتها الأولى للمحطة والتي تمثل تدشيناً لاولى رحلات الخط الملاح


فضيحة مدوية تهز العاصمة عدن: حفل "غير أخلاقي" يثير عاصفة من ...

الأربعاء/17/أبريل/2024 - 01:04 م

ندّد الناشط الحقوقي صقر عبادي، عبر منشور على صفحته في فيسبوك، بإقامة حفل "غير أخلاقي" في مدينة عدن، يزعم أنّه تضمّن سلوكيات "مخلة بالآداب" ومشاركة أشخ


من العاصمة عدن ينطلق شعاع العيد.. رسالة سلام ومحبة تُنير أرج ...

الثلاثاء/16/أبريل/2024 - 08:33 م

عاشت العاصمة عدن أجواء عيد الفطر المبارك المبارك ببهجة عارمة وفعاليات مميزة، حيث أدى سكانها صلاة العيد في مختلف المساجد والملاعب والساحات العامة، وتبا