آخر تحديث :الأربعاء - 17 أبريل 2024 - 07:04 م

فيديو العين الثالثة


"اتركوا مفاتيح السيارة عند الباب".. الشرطة الكندية تقدم اقتراحا غريبا لتجنب السرقة (فيديو)

الخميس - 14 مارس 2024 - 11:15 م بتوقيت عدن

"اتركوا مفاتيح السيارة عند الباب".. الشرطة الكندية تقدم اقتراحا غريبا لتجنب السرقة (فيديو)

العين الثالثة | متابعات


اقترح أحد ضباط شرطة مدينة تورونتو الكندية على السكان ترك مفاتيح سياراتهم عند باب المنزل الأمامي حتى يتمكن اللصوص من سرقة سياراتهم بهدوء دون اقتحام المنزل وتهديد سلامتهم.

وأصدرت دائرة شرطة تورونتو بيانا يوم الأربعاء أكدت فيه أن الضابط ماركو ريكياردي أطلق هذه النصائح في اجتماع شعبي عقد مؤخرا. وقال البيان إن الضابط اقترح "أن يترك الناس مفاتيح سيارتهم في حقيبة فاراداي صغيرة عند الباب الأمامي".

وتابع: "على الرغم من حسن النية، هناك أيضا طرق أخرى لمنع اقتحام المنازل بدافع سرقة السيارات". وتعمل حقائب فاراداي على حجب أجهزة تكرار الإشارات المستخدمة في سلسلة المفاتيح التي يمكن للمجرمين استخدامها لسرقة المركبات.

وبحسب دائرة شرطة مدينة تورونتو ارتفعت معدلات السطو على المنازل واقتحامها بسبب سرقة السيارات بنسبة 400 في المائة العام الماضي.

وفي اجتماع "إيتوبيكوك" المجتمعي قال الضابط ريكياردي: "لمنع احتمال تعرضك للهجوم في منزلك، اترك سلسلة المفاتيح عند باب منزلك الأمامي"، مضيفا "إنهم يقتحمون منزلك فقط لسرقة سيارتك. إنهم لا يريدون أي شيء آخر".

وبحسب ما نشرته صحيفة "سيتي نيوز" نقلا عن الضابط: "الكثير ممن يعتقلونهم يحملون أسلحة، وهي ليست أسلحة مزيفة، إنها أسلحة حقيقية ومذخرة".

وقالت شرطة تورونتو في بيان يوم الأربعاء إنها "تشعر بالقلق إزاء تصاعد أعمال العنف، حيث يتم استخدام جميع أنواع الأسلحة والأسلحة النارية لسرقة المركبات، بما في ذلك في أثناء اقتحام المنازل".

وقال البيان إن إن الضباط يطلبون دائما من الجمهور إعطاء الأولوية لسلامتهم على سياراتهم، إلا أن هناك طرقا أخرى يمكن للسكان من خلالها حماية منازلهم ومركباتهم، بخلاف مجرد ترك المفاتيح عند الباب الأمامي.

ومن بين النصائح المختلفة الواردة في البيان، "ركن المركبات في المرآب إن أمكن، والتأكد من أن الممر الخاص بك مضاء جيدا، وأن لديك نظام أمان منزلي وكاميرات أمنية إن أمكن، ووضع كاميرات أمنية على النوافذ والأبواب الزجاجية، والحفاظ على بوابات الفناء الخلفي مغلقة وإغلاق نوافذ الطابق الأرضي، والإبلاغ عن المركبات أو الأشخاص المشبوهين".

المصدر: RT




شاهد أيضًا

غضب عارم في الضالع بعد اغتيال شاب، والأجهزة الأمنية تلقي الق ...

الأربعاء/17/أبريل/2024 - 02:40 م

أقدم مسلحون مجهولون فجر الاثنين 15 أبريل 2024 على اغتيال الشاب عبيد أحمد صالح البالغ من العمر 30 عامًا، وذلك في محافظة الضالع جنوبي اليمن. وذكرت مصادر


مغادرة السفينة "ميون قصورة" لميناء عدن بعد تدشين أولى رحلاته ...

الأربعاء/17/أبريل/2024 - 01:15 م

غادرت سفينة الحاويات ميون قصورة التابعة لشركة قصورة وميون محطة ميناء عدن للحاويات بعد زيارتها الأولى للمحطة والتي تمثل تدشيناً لاولى رحلات الخط الملاح


فضيحة مدوية تهز العاصمة عدن: حفل "غير أخلاقي" يثير عاصفة من ...

الأربعاء/17/أبريل/2024 - 01:04 م

ندّد الناشط الحقوقي صقر عبادي، عبر منشور على صفحته في فيسبوك، بإقامة حفل "غير أخلاقي" في مدينة عدن، يزعم أنّه تضمّن سلوكيات "مخلة بالآداب" ومشاركة أشخ


من العاصمة عدن ينطلق شعاع العيد.. رسالة سلام ومحبة تُنير أرج ...

الثلاثاء/16/أبريل/2024 - 08:33 م

عاشت العاصمة عدن أجواء عيد الفطر المبارك المبارك ببهجة عارمة وفعاليات مميزة، حيث أدى سكانها صلاة العيد في مختلف المساجد والملاعب والساحات العامة، وتبا